آخر الاخبارسياسة

إيلون ماسك يبرر قرار تسريح الموظفين في تويتر

علّق مالك شركة “تويتر” الجديد إيلون ماسك على حملة الإقالات التي أجراها عقب استحواذه على الشركة، والتي أثارت جدلاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال ماسك في تغريدة على تويتر الجمعة: “فيما يتعلق بتخفيض عدد الموظفين في تويتر.. للأسف لم يكن هناك خيار للشركة وهي تخسر أكثر من 4 مليون دولار في اليوم”.

وأشار ماسك إلى أن الموظفين الذين تمت إقالتهم، سيحصلون على رواتب 3 أشهر كتعويض خدمة، وهو ما يزيد بنسبة 50٪ عن المبلغ المطلوب قانوناً، بحسب ما قال.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت وسائل إعلام سربت في وقت سابق وثيقة داخلية من الشركة، تؤكد تسريح 50% من موظفي تويتر، حيث تمّ الاستغناء عن 3700 موظف من حوالي 7500 موظف في جميع أنحاء العالم، بحسب فرانس برس.

ومنذ انتقال ملكية تويتر لماسك لم يتوقف الجدل حول المنصة ومالكها الجديد، فهو أقال المدراء التنفيذيين في أول يوم، ثم فرض رسوم توثيق للعلامة الزرقاء بـ 8 دولار في الشهر.

وخلال اليوم السابق، نشرت مديرة إدارة المنتج في “تويتر” استير كروفورد، صورتها وهي نائمة في مكتب الشركة، مرفقة بتعليق: “عندما يعمل الفريق على مدار الساعة لإنجاز المهام في المواعيد المحددة، فإنك تنام أحياناً في مكان عملك”

واعتبر معلقون أن من بقي في “تويتر” سيعمل تحت ضغط كبير، بسبب المهل الصارمة التي فرضها ماسك لإنجاز بعض الأعمال.

ويواجه ماسك ضغوطات كبيرة من الشركات المعلنة على تويتر، فما إن أعلن الملياردير الأمريكي عن استملاك المنصة حتى توقفت العديد من الشركات عن الإعلان على تويتر، كان آخرها شركة الطيران الأمريكية “أميريكان إيرلاينز”.

شاهد أيضاً: من الفائز في سباق «الحمار» و«الفيل»؟

زر الذهاب إلى الأعلى