آخر الاخبارسياسة

السعودية تربط عودة سوريا إلى الجامعة العربية بهذا الأمر

ربط مندوب السعودية الدائم في الجامعة العربية “عبد الرحمن الجمعة”، عودة سوريا إلى المحيط العربي، بإنهاء الوجود الإيراني فيها.

وقال “الجمعة” في مقابلة تلفزيونية، إن “التدخل الإيراني” يشكل عائقاً أمام عودة سوريا إلى محيطها العربي، مبيناً أن هنالك قرارات عربية ودولية اتخذت ستجعل الدول العربية ومنها السعودية تسعى لعودة سوريا إلى محيطها العربي حال تنفيذها.

وأضاف في مقابلة على قناة “الشرق بلومبيرغ” السعودية، على هامش اجتماعات القمة العربية التي عقدت في الجزائر، أن المملكة تتمنى عودة سوريا إلى المحيط العربي، والقرارات العربية والدولية التي اتخذت ستجعل من المملكة وكافة الدول العربية، حريصة على عودة سوريا والشعب السوري.

تابعنا عبر  فيسبوك 

ورداً على سؤال حول ما يعيق عودة سوريا حالياً للمحيط العربي رغم وجود رغبة من بعض الدول بذلك، قال الجمعة إن “السبب هو التدخلات الإيرانية وما أسماه بالوجود الإيراني في سوريا، دون أن يستفيض بمزيد من التفاصيل حول الملف.

وكانت الجزائر التي استضافت القمة العربية الأخيرة أعربت مراراً عن رغبتها بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، وأيدتها دول عربية أخرى مثل العراق وعمان، فيما عارضت الأمر بعض الدول، وفي مقدمتهم السعودية وقطر.

يذكر أن سوريا طالبت سابقاً بعدم طرح موضوع استئناف شغل مقعدها بجامعة الدول العربية خلال القمة العربية في الجزائر، كما لم يصدر أي تعليق رسمي سوري حول القمة العربية التي عقدت مؤخراً أو ملف العودة إلى الجامعة العربية.

شاهد أيضاً: رئيس «الائتلاف» السوري المعارض يجتمع مع أردوغان!

زر الذهاب إلى الأعلى