آخر الاخباررئيسيسياسة

واشنطن بوست: أمريكا تحث أوكرانيا “سراً” على مفاوضة روسيا

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير أن إدارة بايدن تشجع سراً قادة أوكرانيا على التعبير عن انفتاحهم على التفاوض مع روسيا، والتخلي عن رفضهم العلني للمشاركة في محادثات سلام إلا بعد إزاحة الرئيس فلاديمير بوتين عن السلطة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين “لم تسمّهم وعلى دراية بالمناقشات”، قولهم إن الطلب الأمريكي لا يهدف إلى الضغط على أوكرانيا، وإنما لضمان دعم دول أخرى، تخشى من استمرار الحـ.ـرب لسنوات كثيرة قادمة.

وأضاف المسؤولون أن رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الدخول في محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثار مخاوف في أجزاء من أوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وهي المناطق التي ظهر فيها تأثير الحـ.ـرب على تكاليف الغذاء والوقود على نحو كبير.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي ذات السياق، قال مسؤول أمريكي “رفض الكشف عن هويته” للصحيفة، إن “الإرهاق في أوكرانيا شي حقيقي بالنسبة لشركائنا.. ومن المرجح أن يدعم زيلينسكي المفاوضات مع روسيا ويقدم في النهاية تنازلاً”.

وأشارت الصحيفة في نهاية التقرير إلى مدى صعوبة موقف إدارة بايدن، فهي تعهدت بدعم كييف بمبالغ ضخمة عبر مساعدات طويلة الأجل، وبنفس الوقت تأمل بحل الصراع منذ 8 أشهر وسط خسائر فادحة بالاقتصاد ومخاوف من اندلاع حـ.ـرب نـ.ـووية.

شاهد أيضاً: قاذفة أمريكية تقترب من حدود كوريا الشمالية!

زر الذهاب إلى الأعلى