آخر الاخبارسياسة

قاذفة أمريكية تقترب من حدود كوريا الشمالية!

قال مسؤول في وزارة الدفاع في الكورية الجنوبية أن قاذفة استراتيجية أميركية من طراز “بي-1 بي” ستشارك في التدريبات الجوية المشتركة الجارية مع كوريا الجنوبية السبت، في ظل التوتر الحاصل بين الكوريتين.

وأفاد أنه: “من المقرر أن تشارك قاذفة بي-1 بي في التدريبات بعد الظهر”

في وقت سابق أطلقت كوريا الشمالية عددا من الصواريخ الباليستية، ليصبح العام 2022 عاماً قياسيا للتجارب الصاروخية الكورية الشمالية.

وتسبب أحد الصواريخ التي أطلقت في إطلاق طوكيو إنذار للسكان في مقاطعات مياجي وياماجاتا ونيجاتا وسط البلاد للاحتماء في أماكن مغلقة، فيما تضاربت الأنباء عن تحليق أحد الصواريخ فوق اليابان، إذ فيما حذرت الحكومة من أنه قد يحلق صاروخ فوق البلاد، عادت في وقت لاحق لتنفي هذا الأمر.

وأعلنت كوريا الجنوبية، يوم الجمعة، عن نشر ما يصل إلى 80 طائرة مقاتلة، من بينها مقاتلات “شبح”، بعد رصد 180 طائرة حربية كورية شمالية.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية إنها اتخذت إجراءات مضادة بعد رصد حوالي 180 مسارا لطائرات حربية كورية شمالية خلال الفترة من الساعة 11:00 صباحا وحتى الساعة 3:00 مساء، بحسب التوقيت المحلي.

وفقا لما ذكرته الهيئة فإن الطائرات الحربية الكورية الشمالية حلقت على مختلف الأجواء في أراضي الجزء الشمالي من خط العمل التكتيكي TAL ومياه الشرق والغرب من شبه الجزيرة الكورية، بحسب ما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وقالت يونهاب إن القوات الجوية الكورية الجنوبية “نشرت حوالي 80 طائرة حربية مميزة من ضمنها طائرات ستليز (شبح) من طراز أف-35 أيه.

شاهد أيضاً: كوريا الجنوبية تحرّك أسطولها الجوي.. ما القصة؟

زر الذهاب إلى الأعلى