آخر الاخباررئيسيسياسة

اغتيال قيادي بارز في تنظيم “قسد” شرقي سوريا

قتل قيادي بارز من التنظيمات المسلحة الموالية للجيش الأمريكي شرقي سوريا، جراء غارة يرجح أنها لطائرة تركية استهدفت سيارته قرب الحدود التركية بريف محافظة الحسكة، شرقي سوريا.

وأوضحت “سبوتنيك” أن عددا من مسلحي قوات “قسد” ، قضوا بانفجار استهدف سيارتهم التي كانوا يستقلونها نتيجة تعرضها لقصف جوي استهدفها عبر طائرة تركية.

وبينت مصادر محلية بريف محافظة الحسكة أن: “سيارة انفجرت مساء اليوم على طريق الحزام الغربي لمدينة القامشلي الحدودية مع تركيا أقصى شمال شرق سوريا، دون معرفة هوية الأشخاص المتواجدين فيها حتى الآن”.

تابعنا عبر فيسبوك

وقالت المصادر: “إن انفجار قوي سمعت أصداؤه في ريف مدينة القامشلي الغربي، يتبين أنه ناجم عن تفجير طال سيارة جيب كان يستقلها عدد من مسلحي “قسد”، بينهم قيادي بارز دون معرفة هويته أو هوية مرافقيه حتى الآن”.

وأشارت المصادر أن قوات “قسد” ضربت طوقاَ أمنياً كبيراً قرب مدرسة “ثانوية السعادة” حيث موقع التفجير، مع وصول عدد من سيارات الإسعاف إلى الموقع المذكور، حيث تم نقل القتلى والمصابين إلى أحد المستشفيات الميدانية التابعة لقوات “قسد”.

وكانت الاستهدافات الجوية التركية ارتفعت في مناطق سيطرة قوات “قسد” شمالي وشمال شرقي سوريا، منذ مطلع العام الحالي حيث وصل عدد الاستهدافات عبر الطائرات المسيرة إلى أكثر من 63 استهدافاً، تسببت بمقتل مايقارب 100 من المسلحين في تنظيم “قسد”، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

شاهد أيضاً:ماذا يفعل وفد أوروبي في مناطق سيطرة قسد؟

زر الذهاب إلى الأعلى