آخر الاخباررئيسيمحليات

بعد تأخر الرسائل.. هل سيتم رفع أسعار السكر والأرز ؟!

كشف مدير عام السورية للتجارة “زياد هزاع” أنه «ليس هناك أي نية لرفع أسعار السكر والأرز على البطاقة الذكية على الرغم من ارتفاع تكلفة جميع المواد».

“هزاع” وفي تصريح لصحيفة “تشرين” المحلية أوضح أنه «لا توجد أي دراسة الآن لإضافة مواد جديدة على البطاقة على الرغم من وجود مطالبات عديدة بإضافة مادة المتة ولكن هناك صعوبة بتأمين المادة لعدة أمور متعلقة بالشحن نتيجة العقوبات على البلاد، وبالتالي لا يمكن تلبية احتياجات الناس من المادة».

تابعنا عبر فيسيوك

وقال إن «موضوع الرسائل النصية الخاصة باستلام مادتي السكر والرز مؤتمت» مؤكداً أن نسبة توزيع السكر خلال الدورة الحالية بلغت 40% حتى الآن، نتيجة النقص بالمادة خلال الفترة الماضية بسبب إشكالية في إنتاج معمل السكر والآن بدأ المعمل بإنتاج 600 طن يومياً، ولكن بدأنا بزيادة الكميات خلال الأسبوع الماضي وسنشهد تحسناً في التوزيع في الأيام المقبلة وزيادة في الرسائل.

وأضاف هزاع: «بلغت نسبة توزيع الأرز لغاية الآن 90%، وعمليات التوزيع مستمرة لحين اكتمال نسب التنفيذ لـ100% كما حصل في الدورة السابقة، مشيراً إلى أنه لا يمكن إرسال عدد كبير من الرسائل لتجنب حصول ازدحام على الصالات».

وختم حديثه قائلاً: «طرحنا السجاد والموكيت في جميع صالات السورية للتجارة وبتشكيلات كبيرة وبسعر أرخص من السوق بـ20 لـ 25 % ونحن الآن بصدد الإعلان عن التقسيط للسجاد بعد الاتفاق مع بعض المصارف».

شاهد أيضاً: «سالم»: المخالفات «التموينية» لن تخفض الأسعار..؟!

زر الذهاب إلى الأعلى