آخر الاخبارمكس

مع اقتراب العثور على مقبرتها.. كليوباترا سلالتها في سوريا ؟!

قليلون يعرفون أن كليوباترا، التي انتشرت في الأيام الماضية أنباء عن إمكانية العثور على مقبرتها بالقرب من الإسكندرية، حتى يتم التعرف على حمضها النووي، كانت زوجة شقيقها بطليموس الثالث عشر، في عام 50 قبل الميلاد، والذي غرق في النيل بعد 4 سنوات.

بعدها تزوجت من شقيقها الثاني بطليموس الرابع عشر المولود عام 59 قبل الميلاد، لكن الزواج الذي كان شائعاً بين الأخوين لأسباب سياسية فقط في ذلك الوقت انتهى بوفاته المسمومة عن عمر يناهز 15 عاماً، أي بعد 3 سنوات من تنصيبه ملكًا مع أخته وزوجته كليوباترا، بصفته الحاكم الفعلي والإداري للبلاد.

أنجبت كليوباترا ابناً واحداً من زوجها اللاحق يوليوس قيصر، الذي اغتيل في 15 آذار 44 قبل الميلاد، بالإضافة إلى 3 أبناء من عشيقها ماركوس أنطونيوس، الذي انتحر في الإسكندرية قبل 11 يوماً من وفاتها.

تابعنا عبر فيسيوك

ابن كليوباترا من يوليوس قيصر، وهو أشهر أبنائها الأربعة، ولد في الإسكندرية باسم بطليموس الخامس عشر في أواخر عام 47 قبل الميلاد، لكنه كان يُعرف بـ Caesarion أو “Little Caesar” باللغة اللاتينية، على الرغم من أن الكثيرين اعتقدوا أنها كانت تكذب بشأن أبوته، إلا أنّ يوليوس قيصر اعتمد “قيصرون” ابنه الرسمي.

ففي منطقة “تل أبو صابون” قرب مدينة حمص، غرب سوريا ولد عام 78 م وعاش آخر سليل معروف لها، كان مواطناً رومانياً، وكان اسمه جايوس يوليوس سامبسيسيروساموس، كان حفيد الملك السوري جايوس يوليوس سهايموس، المعروف باللغة العربية باسم “سحيموس الإيمصاني” (يعني الحمصي)، زوج الأميرة “دروسيلا” المعروفة باسم “الموريتانية الصغيرة” وابنة بطليموس الموريتاني.

شاهد أيضاً: كورونا يرسو على شواطئ استراليا!

زر الذهاب إلى الأعلى