آخر الاخبارسياسة

كيف علّقت ابنة أردوغان على قرار والدها بشأن حرية ارتداء الحجاب!

بعد أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إجراء استفتاء دستوري على إدخال حق ارتداء الحجاب في دستور البلاد، أعلنت أبنته سمية أردوغان، عن دعمها لتعديل دستوري بشأن حرية ارتداء الحجاب يرغب والدها في إدخاله، رداً على مشروع قانون مماثل لحزب الشعب الجمهوري المعارض.

وأوضحت ابنة أردوغان التي كانت مستشارة لوالدها حين كان رئيسا للوزراء، “أن كل يوم يشهد رفض طلب وظيفة جديدة في القطاع الخاص بسبب الحجاب، لذلك فإن الضمان الدستوري سيكون مفيدا لمن يرتديه”.

وقالت سمية بهذا الشأن: “أتمنى أن يكون ارتداء الحجاب وضعًا عاديًا كما ينبغي، ولا يكن حتى موضوع نقاش. إذا كانت المرأة محجبة أو غير محجبة لماذا نحتاج إلى تعديل قانوني أو دستوري؟”.

تابعنا عبر فيسبوك

كما لفتت إلى أن حظر ارتداء الحجاب هذا غير موجود في مؤسسات الدولة بعد أن رفعت الحكومة بقيادة حزب العدالة والتنمية الحظر عليه.

ووصفت ابنة الرئيس التركي مبادرة حرية ارتداء الحجاب التي أطلقها رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو، بأنها “غير صادقة”.

يُذكر أن كمال أوغلو قد قدّم مع آخرين شكوى إلى المحكمة الدستورية العليا عام 2008 لحل حزب العدالة والتنمية بسبب إعلانه السماح للحجاب في الجامعات بحجة إضراره بعلمانية الدولة التركية.

واليوم صرح أوغلو أن حزبه (حزب الشعب الجمهوري) الذي يتزعمه قد ارتكب خطأً عندما جعل الحجاب مشكلة تركيا الأولى.

كما أثار مؤخراً الجدل في فيديو اعتذر فيه عن أخطاء الماضي من خلال محاربة حزبه له متعهدًا بالدفاع عنه من خلال تقديم مقترح لمجلس البرلمان.

شاهد أيضاً أردوغان يتودد لـ «إسرائيل» بهذه الخطوة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى