آخر الاخبارسياسة

خلافات داخل الإدارة الأمريكية حول أوكرانيا

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن وجود خلافات، في الأسابيع الأخيرة خلال المناقشات الداخلية، حول الأزمة في أوكرانيا وطريقة دعمها.

وذكرت مصادر لشبكة “سي إن إن”، أن رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارك ميلي يقود جهوداً قوية، للبحث عن حل دبلوماسي مع اقتراب فصل الشتاء.

وأضافت المصادر أن موقف الجنرال ميلي لا يحظى بدعم واسع من فريق الأمن القومي للرئيس الأمريكي جو بايدن، بما في ذلك وزير الخارجية أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأوضحت أن الأخيرين لا يدعمان حالياً إجراء مفاوضات بين موسكو وكييف، تبعاً للأحداث الميدانية الأخيرة، فيما يرى ميلي أن الفرصة مواتية لإنهاء الـ.ـقتال.

وكان رئيس الأركان الأمريكي قد صرح الأربعاء الماضي، بأن تحقيق نصر عسـ.ـكري صريح لأوكرانيا بعيد المنال، وقال: “عندما تكون هناك فرصة للتفاوض، ويمكن تحقيق السلام اغتنم الفرصة”.

وتبعاً لسي إن إن، فإن ميلي لا يدعم استسلام أوكرانيا، إلا أنه يعتقد أن الوقت الحالي هو الوقت الأمثل للانطلاق نحو إنهاء الحـ.ـرب قبل أن تستمر في الربيع أو بعده.

وأشارت الشبكة إلى أن الوضع الحالي يعتبر “غير مسبوق” داخل الإدارة الأمريكية، إذ أنه لأول مرة يدفع القادة العسـ.ـكريون بشدة نحو اعتماد حلّ دبلوماسي أكثر من الدبلوماسيين.

شاهد أيضاً: مساعدات أوروبا لـ«أوكرانيا» في خطر!

زر الذهاب إلى الأعلى