آخر الاخباررئيسيمحليات

رسم «إنارة دمشق» يبدأ من 200 إلى 500 ليرة على كل منزل

بعدما كثر الحديث مؤخراً، عن دراسة محافظة دمشق لمقترح إنارة شوارع العاصمة مقابل رسم 500 ليرة على كل منزل بها، تواصلت جريدة “كيو ستريت” مع عضو مجلس المحافظة “محمد فراس تيناوي” لتوضيح المقترح.

وأكد “تيناوي” أن غياب الإنارة في دمشق يؤدي إلى كثرة السرقات وتحديداً البنزين وإطارات السيارات وحتى السيارات نفسها، إضافةً إلى حوادث النشل والخطف..إلخ، لذلك طالبنا المحافظة بتركيب ألواح طاقة شمسية على أعمدة الإنارة.

ولفت إلى وجود مادة في قانون الإدارة المحلية تسمح بفرض تكاليف على المواطنين، وباعتبار أن ألواح الطاقة الشمسية ليست من ضمن موازنة المحافظة، ولكيلا تشكل عبء مالي تم اقتراح فرض رسم على كل منزل في دمشق.

تابعنا على فيسبوك

كما نوه إلى أن المحافظة ستتحمل الجزء الأكبر من تمويل هذا المشروع، الذي لن تكون فائدته مقتصرة على إنارة الشوارع وإنما قد تساهم ألواح الطاقة الشمسية بتغذية الشبكة ما يؤدي إلى خفض ساعات التقنين الكهربائي.

وشدد “تيناوي” أنه سيتم إجراء دراسة عميقة للمقترح، ومن المحتمل أن يتم تقسيم المناطق إلى شرائح على سبيل المثال: المنازل في ركن الدين سيكون رسمها 200 ليرة، أما في المزة 500 ليرة كحد أقصى.

وأشار إلى أن أغلب الطاقة الشمسية التي يتم تركيبها، هي معونات سواء من منظمات أو سفارات دول الصديقة، لذلك لا يمكن الاعتماد عليها باعتبار أنها لا تغطي دمشق.

شاهد أيضاً: قـ.تلت زوجها بالاشتراك مع صديقها.. هذا ما حدث في معضمية الشام

زر الذهاب إلى الأعلى