آخر الاخباررأس مالرئيسي

بريطانيا ستواجه أوقاتاً صعبة للغاية في العامين المقبلين !

كشف وزير المالية البريطاني، جيرمي هانت، أن بلاده ستواجه أوقاتا صعبة للغاية خلال العامين المقبلين، كما دافع عن ميزانيته التقشفية التي تضمنت زيادة الضرائب وتقليص الإنفاق، قائلا إنها ستساعد في كبح التضخم وتوجيه الاقتصاد إلى المسار الصحيح.

“هانت” وفي تصريحات لشبكة “سكاي نيوز”، قال «على مدار العامين المقبلين، سيكون الأمر صعبا، لكنني أعتقد أن الناس يريدون حكومة تتخذ قرارات صعبة، ولديها خطة من شأنها خفض التضخم، وإيقاف تلك الزيادات الكبيرة في تكلفة فواتير الطاقة والمتجر الأسبوعي».

وأعلن هانت، الخميس، عن ميزانية تقشفية تهدف لخفض الإنفاق بمقدار 55 مليار جنيه إسترليني، بالإضافة إلى زيادة الضرائب الاستثنائية على عمالقة النفط والغاز من 25 % إلى 35 %، ومدها حتى عام 2028، وكذلك فرض ضريبة جديدة مؤقتة على الشركات المولدة للكهرباء بمقدار 45 %.

تابعنا على فيسبوك

كما وسع هانت نطاق ضرائب الدخل على الأفراد من خلال تطبيق الشريحة الأعلى من الضريبة على أصحاب التي تتجاوز 125 ألف جنيه إسترليني سنويا، بدلا من 150 ألف جنيه حالياً.

وتواجه ميزانية حكومة ريشي سوناك التقشفية بعض الانتقادات في ظل معاناة الأسر البريطانية من انخفاض مستواهم المعيشي، حيث أدى ارتفاع التضخم الذي وصل إلى 11.1# في أكتوبر إلى تآكل الدخول.

وقال هانت إنه أرجأ معظم القيود على الإنفاق خشية أن يؤدي ذلك إلى جعل الركود الحالي أسوأ.

وكان هانت اعترف أمس أن بريطانيا دخلت حالة الركود بالفعل، متوقعا أن ينكمش قتصاد بريطانيا بنسبة 1.4 في عام 2023، مقابل 4.2 % توقعها خلال العام الجاري.

شاهد أيضاً: مصر تطفئ أنوار القاهرة لتضيء أوروبا!

زر الذهاب إلى الأعلى