آخر الاخبار

النيابة العامة الجزائرية تطالب بإعـ ـدام 70 متهماً بارتكاب جريـ ـمة

طلبت النيابة العامة الجزائرية، السبت، إنزال عقوبة الإعـ ـدام بأكثر من 70 شخصا متهمين بتـ ـعذيـب مواطن وإحراقـ ـه حيا والتمثيل بجـ ــ ـثته في 11 آب 2021 في منطقة القبائل بعدما اتهموه خطأ بافتعال حريق ضخم.

تابعنا على فيسبوك

والمتهمون بقـ ـتل جمال بن اسماعيل يحاكمون أمام محكمة الدار البيضاء، في الضاحية الشرقية للعاصمة الجزائر، بجـ ـناية “ارتكاب أفعال تخريـ ـ ــبية، تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية” و”المشاركة في القتـ ـل العمدي مع سبق الإصرار والترصد”.

وبالإضافة إلى هؤلاء يحاكم في هذه القضية 25 متهما آخر طلبت النيابة العامة إنزال عقوبة السجن 10 سنوات بحقهم بعدما وجهت إليهم تهما عدة من بينها “التجمهر المسـ ـلح” و”بث الرعب في أوساط السكان وخلق جو من إنعدام الأمن” من خلال تصوير الجريـ ــمة والتمثيل بجـ ــثة القـ ـتيل ونشر صور ومقاطع فيديو لهذه الفـ ـظائع.

وجمال بن اسماعيل كان يبلغ من العمر 38 عاما حين ذهب طوعا إلى بلدة في تيزي أوزو بشمال غرب البلاد للمساعدة في إطفاء حرائق غابات أودت خلال اسبوع بـ90 شخصاً على الأقل.

وعندما علم بأن البعض من سكان البلدة اشتبه بضلوعه في إشعال الحرائق كونه غريبا عن المنطقة، سارع إلى تسليم نفسه للشرطة، لكن حشدا غفيرا من المواطنين الغاضبين انتزعوه من أيدي قوات الأمن وعذبـ ــوه وأحـ ـرقوه حيا ومثـ ـلوا بجـ ــثته.

وأظهرت مشاهد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حشودا تطوق سيارة الشرطة التي كان على متنها بن اسماعيل ثم تسحبه من داخلها وتنهال عليه بالضرب.

شاهد المزيد:

طائرات “تايفون” التي تستخدمها قطر في تأمين كأس العالم

زر الذهاب إلى الأعلى