آخر الاخبارسياسة

«كييف»: سنحتفل بـ”عيد الميلاد” في جزيرة القرم!

مع تمسك كييف بعدم التفاوض مع موسكو ما لم تنسحب قواتها من أراضيها، لا يبدو أن الحل قريب لهذا النزاع الذي طوى حتى الآن شهره التاسع.

فقد أعلن “فولوديمير هافريلوف”، نائب وزير الدفاع الأوكراني، «أن قوات بلاده قد تصل إلى شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا بحلول عيد الميلاد وتنهي الحرب بحلول الربيع».

وقال: “إنه من الممكن أن تتدخل القوات الأوكرانية في شبه جزيرة القرم بحلول نهاية العام الحالي”.

ولم يستبعد احتمال وقوع ما يعرف بنظرية “البجعة السوداء” أو ما تعرف بالأحداث المفاجئة داخل روسيا، والتي لا يمكن التنبؤ بها في الأشهر المقبلة، في إشارة منه ربما إلى تطور سياسي غير متوقع قد يؤثر على “الكرملين”.

تابعونا عبر فيسبوك 

لكنه رأى أنه حتى بدون حصول مثل هذا الحدث، فإن الجدول الزمني للوصول إلى القرم “ممكن”.

وأضاف أنه«يشعر أنه بنهاية الربيع ستنتهي تلك الحرب!».

من جهته، أكد رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية “أندريه يرماك”، «أن موسكو لم تتواصل رسميًا مع بلاده، بشأن احتمال عقد محادثات سلام، لكنه أكد أنه يجب انسحاب القوات الروسية بالكامل قبل حصول أي مفاوضات».

تأتي هذه التصريحات مع استبعاد الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” فكرة إقرار “هدنة قصيرة” مع روسيا، قائلًا: “إنّها لن تؤدّي إلا إلى تفاقم الأمور والسلام الحقيقي فعلًا والدائم والصادق لا يمكن تحقيقه إلّا عبر القضاء تماما على العدوان الروسي”.

من جانبه البيت الأبيض كرر التأكيد على أن “زيلينسكي” هو الوحيد الذي يمكنه الموافقة على بدء مفاوضات مع الجانب الروسي، رافضًا فكرة ممارسة أي ضغوط أمريكية على كييف في هذا الاتجاه.

يذكر أنه مع توقع العديد من الدول والخبراء أن يطول هذا الصراع أكثر بعد، تتخوف واشنطن من أن تبرد عزيمة حلفائها، ومن ضمنهم الدول الأوروبية، على الاستمرار في دعم كييف، مادياً وعسكرياً.

شاهد أيضاً : بولندا «تستفز» روسيا.. والأخيرة ترد

زر الذهاب إلى الأعلى