آخر الاخبارمحليات

هل ستكون المكالمة الأولى لـ«وفا» على الموعد؟

كشفت إحدى الصحف المحلية، عن تأجيل موعد المكالمة الأولى للمشغل الثالث “وفا”، الذي كان من المقرر أن يكون يوم غدِ الاثنين الموافق لـ 21 تشرين الثاني الحالي.

وذكرت الصحيفة أنه سيتم تأجيل موعد إطلاق المكالمة الأولى لموعد آخر خلال العام المقبل 2023، مشيرةً إلى أن “وفا تيليكوم” لا تزال في طور اعتماد دفاتر الشروط، والمفاوضات مع الموردين واستجرار العروض لبعض التجهيزات، بينما لم تستكمل بعد إنجاز دفاتر الشروط لكامل التجهيزات واعتمادها.

تابعونا عبر فيسبوك

خبراء في قطاع الاتصالات اعتبروا في تصريح صحفي أن، مهلة الـ9 أشهر قليلة للغاية لاستكمال شروط إطلاق مشغل اتصالات نوعي، خصوصا أن وزارة الاتصالات والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد لا تسمحان باستقدام أية تجهيزات حتى حصول المشغل على الترخيص النهائي، وبالتالي فإن “وفا” لم يتمكن من استقدام أية تجهيزات أو التعاقد عليها قبل منح الترخيص.

وكانت وزارة الاتصالات قد سمحت للمشغل الثالث الاستفادة من ميزات خاصة وأهمها العروض الخاصة على الدقائق والباقات، وتقنيات الجيل الخامس وغيرها، لتمكينه من الدخول في السوق، واستقدام المتعاملين الجدد، وذلك لتحقيق عنصر المنافسة الإيجابي بين المشغلين الموجودين والذين يحتكران خدمات الاتصالات الخلوية منذ نحو عشرين عاما.

يذكر أن عدد المشتركين على المشغلين (أم تي إن- سيريتل) يبلغ نحو 16 مليون مشترك، وسيسمح الإطلاق التجاري لـ”وفا” بتوزيع هذه الحصة، خصوصا أنه من المنتظر أن يدعم “وفا” تكنولوجيا جديدة وعصرية، فضلاً عن وصوله لمناطق جديدة وتعزيز وصول الشبكة لكافة المناطق وتغطية نحو 98% من الأراضي السورية عبر مشغلي الاتصالات.

شاهد أيضاً: مسؤول بالاتصالات: الإنترنت جيد ولا يوجد أي مشكلة به..؟!

زر الذهاب إلى الأعلى