آخر الاخبارمحليات

إليكم ضوابط منح قروض «الطاقة المتجددة» في سوريا.. ؟!

أصدر مصرف التسليف الشعبي في سوريا عدداً من التعديلات على ضوابط وشروط منح قروض الطاقة المتجددة من دون فوائد، بالتعاون مع صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة الطاقة.

المصرف أكد أن المستفيد من قروض الطاقة المتجددة التي يمنحها هو أي مستهلك لحوامل الطاقة من العاملين في القطاع العام أو الخاص أو أصحاب الفعاليات الصناعية والتجارية والخدمية سواء أكانوا أشخاصاً طبيعيين أم اعتباريين باستثناء القطاع الزراعي.

معاون المدير العام في المصرف “عدنان حسن” وفي تصريحات لصحفية “الوطن” المحلية أكد أن «المصرف لا يتلقى الطلبات بشكل مباشر وإنما يقوم من يرغب بالحصول على هذه الخدمة بتقديم الطلب لصندوق الطاقات المتجددة».

وأضاف «أنه يمكن تقديم الطلبات في أحد فروعه في المحافظات الذي يقوم بإحالة هذه الطلبات للمصرف حيث يعمل المصرف على دراسة هذه الطلبات وبحث الملاءة المالية للعميل (طالب التمويل لتركيب منظومة الطاقة البديلة) وذلك خلال أيام من وصول الطلبات».

تابعونا عبر فيسبوك

وحول الضمانات أو الكفالات التي سيطلبها المصرف بين أنه «في حال كان حجم التمويل أقل من 10 ملايين ليرة سيتم الاكتفاء بالكفلاء (كفيل أو اثنين أو ثلاثة) حسب قيم الرواتب والأجور الشهرية التي سيتم تقديمها للمصرف بما يتناسب مع قيمة التمويل، في حين سيتم طلب ضمانة عقارية بحال كان التمويل أكثر من 10 ملايين ليرة».

وعن وثيقة التأمين التي تم تطبيقها والعمل بها بالقروض الشخصية (الدخل المحدود)، أوضح أن «التسليف يشجع دراسة وإصدار بوليصة لكفالة مثل هذه القروض خاصة أن هذا المشروع يدعم الطاقة ويقدم خدمة لشريحة واسعة من المجتمع السوري».

شاهد أيضاً: هل يستفيد الصناعيون من تمويلات المركزي للتهريب خارج سوريا.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى