آخر الاخبارمحليات

سوريا على موعد مع منخفض جديد.. والأرصاد تحذر

تحدث المتنبئ الجوي “محمد طول” لجريدة “كيو ستريت” عن أحوال الطقس خلال الأيام القادمة، محذراً من تشكل الضباب والسيول.

وبيّن “طول” أن البلاد تتأثر بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا كافة، حيث تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وأضاف أن الجو خلال ساعات الليل يكون مائلاً إلى البرودة، محذراً من تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية، والرياح متقلبة إلى شمالية-شرقية خفيفة السرعة تنشط مساءً على المناطق الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تابعونا عبر فيسبوك

كما توقع المتنبئ الجوي أن يكون الجو غائم جزئياً بشكل عام يوم غدٍ الخميس، ويتحول إلى غائم وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق أغلب المناطق، مضيفاً أن الهطولات تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً.

وحذر “طول” من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان، لافتاً إلى أن درجات الحرارة تميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي درجة إلى 3 درجات.

وتابع أنه من المحتمل أن يستمر تأثير هذا المنخفض يوم الجمعة، حيث تزداد فعاليته ويشمل أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية.

كما أشار المتنبئ إلى أن الفعالية الجوية تضعف تدريجياً نهار يوم السبت المقبل، وتستقر الأجواء خلال ساعات المساء، وتستمر درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية.

بينما الطقس خلال يوم الأحد المقبل يكون مستقراً، وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ودرجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها بحوالي 2-5 درجات مئوية.

وتوقع “طول” أن يكون الجو يوم الاثنين المقبل بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام، وتستمر درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل واضح.

شاهد أيضاً: «أزمة نقل» خانقة في طرطوس.. ما سببها ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى