آخر الاخباررئيسيمحليات

أكثر من مليون حساب يفتح في «العقاري السوري»

بلغ عدد الحسابات المفتوحة في البنك العقاري 1.2 مليون حساب قديم وحديث وهذا سيساعد في دفع وتسهيل عمليا الدفع الالكتروني في سوريا.

معاون مدير المصرف العقاري أكرم درويش أكد في تصريح لـ “كيو ستريت” أن «البنك العقاري كباقي مؤسسات الاقتصاد السوري يعمل ضمن ظروف عمل قاسية فقد استطاع أن يقود عملية توسع وانتشار أفقية وتم إنشاء تسع مكاتب جديدة في مناطق مختلفة من البلاد إلى جانب إيلاء الاهتمام والتدريب كما تصدى لفتح حسابات البيوع العقارية وتسهيل فتح الحسابات وبناء عليه بلغ عدد الحسابات المفتوحة 1.2 مليون حساب».

تابعونا عبر فيسبوك

وفي سياق متصل، أشار الدرويش إلى أن «ميزة القرض للشرائح المستفيدة واسعة والهدف هو مساعدة الموظفين وذوي الدخل المحدود، نحن نعلم أن القرض الشخصي ذو سقف ال 50 مليون ليرة سورية، لا تحقق الطموح بالنسبة للكثير من المواطنين أو الصناعيين ولكن نحاول قدر الإمكان من هذه القروض تحقيق معادلة مابين إمكانية المصرف والمقترض جراء الوضع العام الذي نعيشه حالياً».

وبيّن أن «القرض الشخصي نوعين، الأول بسقف 10 مليون ليرة سورية يمنح للعاملين بالدولة وللمتقاعدين الموطنة رواتبهم لدى المصرف فقط بضمانة الرواتب دون أن يتجاوز القسط الشهري 40% من الراتب وهذا القرض بسيط وسهل الحصول عليه ونسبة فائدته /14.5 – 14%/ سنوياً».

النوع الثاني بسقف 50 مليون ليرة سورية يمنح بضمانة عقارية تتراوح القيمة الممولة للقرض بين 40-50% من قيمة الضمانة المقدمة ويمنح لجميع الشرائح وخاصة لأصحاب المهن الحرة والمشاريع الزراعية والصناعية بنسبة فائدة /17 – 17.5%/ سنوياً.

شاهد أيضاً: نار الأسعار تشعل العقارات في دمشق.. ومحامي يتوقع ارتفاع الإيجارات

زر الذهاب إلى الأعلى