آخر الاخبارسياسة

استهداف قاعدة أمريكية في الحسكة وسماع دوي انفجارات

أفادت مصادر في محافظة الحسكة بسماع دوي انفجـ.ـارات في محيط القاعدة الأمريكي بمنطقة الشدادي، ناجمة عن هجـ.ـوم برشقات صـ.ـاروخية، في وقت متأخر من ليل الجمعة.

وقالت المصادر إن 4 صـ.ـواريخ كاتيوشا “مجهولة المصدر” سقطت داخل وفي محيط القاعدة، بالقرب من مدرج الطائرات ومساكن القاعدة، مرجحة تسببها بأضرار لم يتسن تحديد نوعها بعد.

وتابعت المصادر أن استنفاراً كبيراً تشهده مدينة الشدادي وريفها القريب، مع تحليق مكثف للطيران المسير والمروحي الأمريكي في سماء المدينة، وانتشار كثيف لدوريات قوات “قسد”.

تابعنا عبر فيسبوك 

بدوره، قال المرصد السوري المعارض إن دوي الانفجـ.ـارات في القاعدة رافقه إلقاء عدد من القنـ.ـابل الضوئية، مع تحليق مكثف للمروحيات والمقاتلات الحـ.ـربية التابعة للتحالف الأمريكي.

ويأتى ذلك فيما جددت تركيا، الجمعة، التأكيد أن عملياتها العـ.ـسكرية مستمرة في الشمال السوري والعراقي، وسط أنباء عن نية أنقرة إطلاق عملية برية واسعة في المنطقة مطلع الشهر القادم.

يذكر أن للولايات المتحدة قرابة 900 جنـ.ـدي يتمركزون خصوصاً في شمال شرق سوريا، فيما تضم قاعدة “الشدادي” التي تعرضت للهـ.ـجوم عدداً من ضباط وجنود الجيـ.ـوش الغربية منها الجيشان الفرنسي والبريطاني.

شاهد أيضاً: تصريح لأحد الرؤساء يكسر نمطية «بيان أستانا»

زر الذهاب إلى الأعلى