آخر الاخباررئيسيسياسة

الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل الهجوم الصاروخي في الحسكة

أكدت القيادة المركزية للقوات الأمريكية “سينتكوم” تعرض قاعدة القوات الأمريكية في مدينة “الشدادي” بريف الحسكة في سوريا لقصف صاروخي.

وذكرت في بيان لها، أن صاروخين استهدفا “قوات التحالف” في قاعدة “الشدادي” في حوالي الساعة 22:31 مساء الجمعة.

وأكدت “سينتكوم” أن الهجوم لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار بالقاعدة أو ممتلكات “التحالف”.

وأضاف أن “قوات سوريا الديمقراطية” تفقدت مكان إطلاق الصاروخين، وعثرت على صاروخ ثالث لم يتم إطلاقه.

وقال المتحدث باسم “سينتكوم” العقيد “جو بوتشينو”: «إن الهجمات من هذا القبيل تعرض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر، وتزعزع الاستقرار الذي كان من الصعب تحقيقه، وأمن سوريا والمنطقة».

بينما أفادت مصادر ميدانية، بسقوط 4 صواريخ في محيط القاعدة الأمريكية في مساكن “حقول الجبسة” في الشدادي، جنوب الحسكة في سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك 

وقالت المصادر: «إنه تم سماع دوي عدة انفجارات في محيط القاعدة الأمريكية، مشيرةً إلى استنفار داخل “قاعدة التحالف” في “الشدادي”، مع تحليق مكثف للطيران المروحي في أجواء المنطقة».

وفي وقت سابق، قالت “قوات التحالف الدولي”: «إنّ هجوماً صاروخياً استهدف “قاعدة القرية الخضراء” شمال شرقي سوريا»، زاعمةً عدم وقوع إصابات أو خسائر مادية.

وكانت وسائل إعلام ذكرت أنّ الصواريخ سقطت في القاعدة المجاورة لحقل العمر النفطي في دير الزور.

وفي 22 تشرين الأول، أفادت مصادر مطلعة، بأنّ طائرة مسيّرة مجهولة استهدفت مقر “القاعدة الأمريكية” في حقل العمر بعدد من الصواريخ، وسط تحليق للمسيّرات، مبينةً أنّ «القوات الأمريكية في الحقل ردّت بقصف الأحراج الزراعيّة في أطراف الميادين بريف دير الزور».

شاهد أيضاً : استطلاع: الروس يثقون بـ«بوتين»

زر الذهاب إلى الأعلى