آخر الاخباررأس مالرئيسي

قطر تراجع استثماراتها في لندن

أطلقت قطر مراجعة لاستثماراتها في لندن بعد أن حظرت هيئة النقل في المدينة، هذا الأسبوع، إعلانات الدولة الخليجية على الحافلات وسيارات الأجرة ونظام قطارات الأنفاق.

تابعنا على فيسبوك

وتحرك هيئة النقل في لندن كان بدافع القلق بشأن موقف قطر من حقوق المثـ ـليين ومعاملتها للعمال المهاجرين، الأمر الذي أثار غضب الدوحة، التي صرحت بغضبها علانية من الانتقادات الغربية الموجهة إليها قبل انطلاق كأس العالم.

وفي عام 2019، طلب رئيس بلدية لندن صادق خان من هيئة النقل في لندن “مراجعة كيفية تعاملها مع الإعلانات والرعاية من البلدان التي لديها قوانين لمكافحة المـ ـثلية الجـ ـنسية”، وأدى ذلك إلى تعليق الإعلانات الجديدة من 11 دولة بما في ذلك قطر وباكستان وبروناي والسعودية.

واعترفت هيئة النقل في لندن يوم الجمعة أن “بعض” إعلانات قطر عرضت على الشبكة منذ ذلك الحين، لكنها انتقلت إلى الحظر التام بعد احتجاج هذا الأسبوع، عندما مُنعت الفرق الأوروبية في كأس العالم في قطر من ارتداء شارات تدعم المـ ـثلية.

وعلى مدار العقدين الماضيين، أصبحت قطر واحدة من أكبر المستثمرين في لندن من خلال صندوق الثروة السيادي الذي يدير أصولا بقيمة 450 مليار دولار، بما في ذلك في عقارات ومتاجر وفنادق وحصة كبيرة في مطار هيثرو.

شاهد المزيد:

الفرق بين الصواريخ الباليستية والمجنحة

زر الذهاب إلى الأعلى