آخر الاخباررئيسيسياسة

الجيش الأمريكي يوقف عملياته المشتركة في سوريا !

أوقفت القوات الأمريكية، الدوريات العسكرية المشتركة في شمال سوريا، المعنية بمواجهة مسلحي “تنظيم الدولة”، وذلك بعيد إعلان “قسد” تعليق عملياتها المشتركة مع التحالف الدولي، «إثر قصف القوات التركية لمناطق انتشارها».

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، «إن قواتها أوقفت جميع العمليات المشتركة مع قوات “قسد”، التي يقودها الأكراد ضد “تنظيم الدولة” في سوريا، ومن المقرر بدء دوريات أمنية أخرى، خاصة حول السجون، من جديد في وقت لاحق».

وكانت قوات “قسد”، أوقفت في وقت سابق كل العمليات المشتركة مع التحالف الدولي ضد “الإرهاب” الذي تقودها الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم قوات “قسد” آرام حنا: إنها «أوقفت جميع عمليات مكافحة “الإرهاب” المشتركة بعد القصف التركي لمناطق انتشارها».

تابعونا عبر فيسبوك 

وأضاف “حنا”، إن «كل عمليات التنسيق والعمليات المشتركة لمكافحة “الإرهاب” مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قد توقفت».

يذكر أن مواقع “قسد”، تعرضت لقصف جوي وقذائف المدفعية من الجانب التركية، إبان إعلان أنقرة عملية “المخلب –السيف”.

وفي وقت سابق، اتهمت تركيا “الحزب العمالي الكردستاني” و”قسد”، بالتفجير الذي وقع في إسطنبول الشهر المنصرم، الأمر الذي نفته “قسد” على لسان قادتها في الشمال والشمال الشرقي في سوريا.

وتوعدت أنقرة باستهداف مواقع “الحزب الكردستاني” و”قسد” في شمالي سوريا والعراق، حيث نفذت عدة طلعات جوية مستهدفة مواقع قوات “قسد”، منوهة إلى إمكانية تحول العملية العسكرية، إلى عملية برية، لحسب ما أعلنه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

شاهد أيضاً : تصريح صيني لافت حول حقول النفط السوري !

زر الذهاب إلى الأعلى