آخر الاخبارسياسة

الكرملين يكشف عن زيارة مرتقبة لـ«بوتين» إلى خطوط النار!

كشف الكرملين، عن عزم الرئيس فلاديمير بوتين، زيارة إقليم دونباس الذي أعلنت روسيا عن ضمه مؤخراً، في «الوقت المناسب».

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف: «في الوقت المناسب، ستتم زيارة دونباس، إنها منطقة من روسيا».

وتأتي هذه الزيارة، تأكيداً من الرئيس الروسي على قدرة الجيش الروسي، والتصميم على إنهاء الحرب الأوكرانية وفق الرؤى الروسية، إضافة للتأكيد على أن “دونباس” أرض روسية، بحسب مراقبين.

وعلى صعيد أخر، أعلن مسؤولون في منطقة “خيرسون”، «أنهم سيساعدون المواطنين على إخلاء أجزاء من الأراضي الروسية على الضفة الشرقية لنهر “دنيبرو” وسط مخاوف من اشتداد القتال».

تابعونا عبر فيسبوك

حيث، قال حاكم المنطقة “ياروسلاف يانوشيفيتش”: «إن المسؤولين رفعوا مؤقتاً الحظر المفروض على العبور للسماح للأوكرانيين، الذين يعيشون في القرى على الجانب الآخر من نهر “دنيبرو”، باجتيازه خلال ساعات النهار إلى نقطة محددة».

وكانت القوات الأوكرانية سيطرت على مدينة “خيرسون”، الواقعة على الضفة الغربية لنهر “دنيبرو”، خلال تشرين الثاني الفائت، لكن القوات الروسية لا تزال تسيطر على باقي المنطقة على الضفة الشرقية.

وكانت موسكو، طلبت من المدنيين إخلاء البلدات الواقعة على بعد 15 كيلومتراً من النهر، وسحبت إداراتها المدنية من “نوفا كاخوفسكا” على ضفة النهر.

وقال مسؤولون أوكرانيون، «إن روسيا سحبت بعض المدفعية قرب النهر إلى مواقع أبعد أكثر أماناً، لكن حتى الآن لم يصلوا إلى حد القول بأن القوات الروسية تنسحب من البلدات».

شاهد أيضاً : ماكرون لـ«الفرنسيين»: «لا داعي للذعر من قطع الكهرباء» !

زر الذهاب إلى الأعلى