آخر الاخبارمكس

في بريطانيا ثلث الرجال يرحبون بفكرة «شريك ثان».. ماموقف النساء؟

كشفت دراسة لباحثين من جامعة Swansea University في إقليم ويلز، سألوا 1000 شخص في المملكة المتحدة عن موقفهم من وجود شريك ثان في حياتهم، أو أن يكونوا هم أنفسهم في موقع «شريك ثاني»، واتضح منها أن 32% من الرجال منفتحون على الفكرة التي لم ترحب بها سوى 5% من النساء.

استند البحث إلى نتائج سؤال، تم توجيهه في القسم الأول من الدراسة إلى (393) رجلاً وامرأة ،عن علاقة تشبه تعدّد الزوجات للرجال، فاتضح أن الرجال اهتموا بتعدد الزوجات فعلاً.

تابعونا عبر الفيسبوك

وللتحقق مما إذا كانت النتائج صدفة، فقد أجرى الباحثون دراسة استقصائية أخرى مع (735) رجلاً وامرأة أكبر سناً من الفئة الأولى، أي ممن متوسط عمر الواحد منهم 33 مقارنة بمعدل 25 في القسم الأول، فقال 39% من الرجال إنهم منفتحون على التعدد، فيما قبلت به 5% من النساء فقط.

لذلك كتب الباحثون أن الاهتمام بتعدّد الزوجات «يبدو حاضراً برغم القوى الثقافية التي تمنعه، ما يشير إلى أن مثل هذه الاهتمامات قد تكون جزءاً من علم نفس التزاوج المتطور وليس نتاجاً للثقافة»، بحسب تحليلهم.

نتيجة الدراسة فاجأت الدكتور Andrew Thomas المعدّ الرئيسي لها، والذي قال: «إن الفروق بين الجنسين كانت أكثر ما أثار اهتمامي. مع ذلك، هناك فرق كبير بين الانفتاح والاهتمام والمتابعة الفعلية لتلك الاهتمامات».

ولم يتجاهل القائمون بالدراسة البحثية أمراً مهما، وجدوا أنه قد يؤثر لا شعورياً على رأي الرجال والنساء بالتعدّد، وهو أن زواج الرجل من امرأتين، أو الامرأة من رجلين، عقوبته السجن 7 سنوات في المملكة المتحدة.

شاهد أيضاً ماذا توقعت العرافة «بابا فانغا» للعام 2023 ؟

زر الذهاب إلى الأعلى