آخر الاخباررأس مال

رغم العقوبات.. صادرات روسيا تغزو الدول الأوروبية

زادت فرنسا في آب حجم وارداتها من روسيا على أساس شهري بنسبة 25 في المائة، أي ما يعادل 1.1 مليار يورو، وذلك وفقا للإحصاء الوطنية في دول الاتحاد الأوروبي.

وتم تسجيل هذا النمو للمرة الأولى منذ شباط، عندما كان على مستوى 1.8 مليار يورو، لتخفض فرنسا من إنفاقها على السلع الروسية لمدة خمسة أشهر.

وبحسب الإحصاء الوطنية، فقد «زادت البرتغال وارداتها من السلع الروسية في نهاية الصيف بزيادة بنسبة 9.4 مرة ، لتصل إلى 79 مليون يورو»، كما «زادت مشتريات البضائع الروسية على أساس شهري من لاتفيا 44 %  والنمسا 27 % وإسبانيا 27 % واليونان 15 %وسلوفاكيا 6 %».

تابعونا عبر فيسبوك

في الوقت نفسه، «خفضت بعض الدول الأوروبية مع ذلك حجم واردات المنتجات الروسية، مثل سلوفينيا -60 % وأيرلندا  -63 %»، بحسب الدراسة المقدمة.

واستعادت ألمانيا لقبها كأكبر مستورد للسلع الروسية في آب، بعد أن تجاوزتها إيطاليا في تموز، حيث وصلت مشتريات البضائع من روسيا إلى 2.7 مليار يورو مقابل 2 مليار يورو لإيطاليا، في المرتبة الثالثة جاءت هولندا بواردات بقيمة 1.5 مليار يورو.

وأضافت الدراسة المقدمة من إدارة الإحصاء الوطنية، أنه «زادت خمس دول أوروبية صادراتها من السلع إلى روسيا على أساس شهري في آب، وكانت قبرص الأكثر بمقدار 6.7 مرة، كما زادت المجر مبيعاتها إلى روسيا بنسبة 23 % وبلجيكا بنسبة 19 % وألمانيا بنسبة 13 %، وزادت ليتوانيا عمليات التسليم بنسبة 2 %».

وظلت ألمانيا وإيطاليا الموردين الرئيسيين للسلع الأوروبية إلى روسيا، حيث بلغت الصادرات الألمانية في أغسطس 1.15 مليار يورو والإيطالية 462 مليون يورو.

شاهد أيضاً : هكذا سترد روسيا على قرار تحديد سقف أسعار نفطها.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى