آخر الاخباررئيسيسياسة

تصريح أمريكي جديد حول العملية العسكرية التركية شمال سوريا

كشف المتحدث باسم «مجلس الأمن القومي» في البيت الأبيض جون كيربي، عن معارضة الولايات المتحدة الأمريكية للعملية العسكرية التركية المرتقبة في شمالي سوريا.

وقال كيربي إن أمريكا كانت واضحة مع تركيا بشأن مخاطر عملياتها العسكرية في شمال غربي سوريا، حتى في الوقت الذي تدعم فيه واشنطن حق أنقرة في الدفاع عن نفسها.

وأضاف كيربي، خلال مؤتمر صحفي: «لا نريد أن نرى عمليات عسكرية تُجرى في شمال غربي سوريا، والتي ستعرض المدنيين لخطر أكبر مما هم عليه بالفعل، وتهدد جنودنا وأفرادنا في سوريا، وكذلك مهمتنا في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية».

تابعونا عبر الفيسبوك

وكان كيربي قد علّق في وقت سابق على العملية العسكرية بالقول: «لا نريد أن نرى أي عمل يهدد حياة الأمريكيين (..)، الجنود الأمريكيون هنا على الأرض ويدعمون قوات سوريا الديمقراطية (قسد)».

وسبق أن صرّح كيربي في 22 تشرين الثاني بأن تركيا تواجه «تهديداً إرهابياً» على حدودها الجنوبية، وأن لها الحق في الدفاع عن نفسها.

ويواصل الجيش التركي استقدام تعزيزات عسكرية إلى الشمال السوري، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط «قسد» في المنطقة.

وكانت تركيا قد أعلنت عن اقتراب موعد عملية عسكرية برية كبرى في شمالي سورية، هدفها القضاء على الوحدات الكردية الموجودة في تلك المنطقة. وذلك بعد أن اتهمت حزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف تفجير اسطنبول، الذي حصل في 13 تشرين الثاني من العام الحالي.

شاهد أيضاً وفد روسي في تركيا لبحث الملف السوري

زر الذهاب إلى الأعلى