آخر الاخبارشووت

الكشف عن الكرة الرسمية لنهائي مونديال قطر

صُممت كرة «الحلم» على نحو خاص يميزها عن «الرحلة» الكرة الرسمية التي استخدمت من الدور الأول لكأس العالم قطر 2022 وحتى ربع النهائي.

كُشف الأحد عن «الحلم» الـكرة الرسمية لنصف النهائي والنهائي في كأس العالم قطر 2022، والتي تحمل اسم، لتحل مكان «الرحلة»، الكرة الرسمية المستخدمة في مباريات البطولة حتى الآن.

فباستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في تصميم الـكرات، ستحمل «الحلم» نفس التكنولوجيا المستخدمة في «الرحلة»، والتي تقوم على نظام «الكرة المتصلة» الذي صممته أديداس، وهي تقنية أثبتت نجاحها بشكل مبهر في تحديد حالات التسلل بشكل أكثر سرعة ودقة في بطولة كأس العالم.

تابعونا على الفيسبوك

إذ تعتمد على بيانات تموقع اللاعبين لتزود حُكام الفيديو المساعدين بمعلومات آنية تمكّنهم من اتخاذ القرارات بالشكل الأمثل مما يضفي مزيداً من السلاسة على تجربة متابعة المباراة.

فمن خلال التوفيق بين بيانات الكرة الواردة من جهاز الاستشعار المثبت عليها وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، تقدم هذه التكنولوجيا الدعم اللازم للنظام شبه الآلي لتحديد وضعيات التسلل، مما يمكِّن من التعرف بدقة متناهية على اللحظة التي لُعبت فيها الكرة خلال حالات التسلل غير الواضحة تماماً.

وفي هذا الصدد، قال يوهانس هولز مولر، مدير الابتكار وتكنولوجيا كـرة القدم بـ FIFA:« من خلال وضع تكنولوجيا الكرة المتصلة، حرص  مصنعو الكـرة على توفير مستوى إضافي من المعلومات المتاحة لدى حُكام الفيديو المساعدين، إذ تقدم البيانات الواردة من الكـرة معلومات قيمة من شأنها أن تتيح الفرصة لتقديم شروح حول لحظات فريدة تقع على أرضية الميدان خلال هذه النسخة من كأس العالم».

كما راعت حماية البيئة في تصميم هذه الكـرة، إذ تم الأخذ في الاعتبار كل الجوانب المهمة في هذا الصدد، مما يجعل من «الحلم» أول كرة في تاريخ الكرات الرسمية المستخدمة في نصف نهائي ونهائي كأس العالم FIFA تُصنع حصرياً من أحبار ومواد لاصقة مائية.

ويقوم تصميم هذه الكـرة على أرضية ذهبية اللون وعليها أشكال مثلثية صغيرة، في صورة مستوحاة من الصحاري المتلألئة التي تحيط بمدينة الدوحة، كما تشمل «الحلم» لون الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم FIFA فضلاً عن نمط العلم القطري.

شاهدوا أيضاً:«بونو» يتنازل عن جائزة أفضل لاعب في المباراة.. والسبب؟

زر الذهاب إلى الأعلى