آخر الاخبارشووت

«مفاجأة» غريبة في كأس العالم 2022

كشف موقع «مرصد كرة القدم» المختص بالإحصاءات عن مفاجأة في كأس العالم 2022.

إذ نشر الموقع إحصائية حديثة للفرق التي خرّجت من أكاديمياتها الكروية أكثر عدد من اللاعبين للمنتخبات المشاركة في مونديال 2022.

وبدا لافتاً في مراكز الصدارة الخمسة الأولى غياب الفرق الأقوى والأكثر شهرة في الكرتَين الأوروبية والعالمية باستثناء ربما أياكس أمستردام الهولندي.

تابعونا على الفيسبوك

إذ جاء أياكس في المركز الأول من خلال 11 لاعباً لخمسة منتخبات بينهم 8 لاعبين تأهلوا من دور المجموعات إلى أدوار خروج المغلوب وأكثرهم في منتخب هولندا الذي تأهل إلى ربع النهائي وخسر أمام منتخب الأرجنتين.

وجاء في المركز الثاني فريق ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي من خلال 10 لاعبين جميعهم في منتخب كوستاريكا الذي خرج من دور المجموعات.

وحل فريق السد القطري في المركز الثالث من خلال 9 لاعبين جميعهم في منتخب قطر الذي خرج من دور المجموعات أيضاً.

أما في المركزَين الرابع والخامس فجاء دينامو زغرب الكرواتي وسبورتنغ البرتغالي من خلال 8 لاعبين لمنتخبَين لكل منهما.

علماً هنا أن منتخب كرواتيا الذي يضم أكثر عدد من هؤلاء اللاعبين تأهل إلى نصف النهائي حيث سيلعب أمام منتخب الأرجنتين، بينما تأهل منتخب البرتغال إلى ربع النهائي وخسر أمام منتخب المغرب.

وكذلك جاء فريق إنديبندينتي ديل فالي الإكوادوري في المركز السادس من خلال 8 لاعبين لكن لمنتخب واحد هو الإكوادور الذي خرج من دور المجموعات.

وبين الفرق الكبرى جاء مانشستر سيتي الإنكليزي في المركز السابع من خلال 7 لاعبين لـ6  منتخبات تأهل بينهم 4 لاعبين إلى أدوار خروج المغلوب.

شاهدوا أيضاً:بعد الإقالة…ماهي وجهة إنريكي؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى