آخر الاخبارسياسة

كوريا الشمالية.. اختبار يقرّبها من تطوير صاروخ عابر للقارات

ذكرت وكالة رويترز يوم الجمعة أن كوريا الشمالية أجرت اختباراً ناجحاً على “محرك يعمل بالوقود الصلب عالي الدفع”، من شأنه أن يساهم في تسريع برامجها النووية والصاروخية.

ونقلت رويترز عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، أن الاختبار الذي أشرف عليه الزعيم كيم جونغ أون، أُجري يوم الخميس في قاعدة “سوهاي” لإطلاق الأقمار الصناعية في كوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة الكورية أن اختبار إطلاق النار الثابت أثبت موثوقية المحرك واستقراره، مما يوفر “ضماناً لتطوير نظام سلاح استراتيجي من نوع جديد”، فجميع المؤشرات الفنية بما في ذلك دفع المحرك، والاندفاع المحدد، وخاصية الاحتراق، والمدة وميزة التحكم في ناقل الدفع، تتساوى مع قيم التصميم.

تابعنا عبر فيسبوك 

بدورها، أشارت رويترز إلى توقعات خبراء، بأن الاختبار يهدف على ما يبدو إلى تطوير صاروخ باليستي عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب، بالنظر إلى قوة دفع المحرك، التي بلغت “140 تريليون قدم” خلال التجربة.

ونالت التجربة الكورية إشادة الزعيم كيم جونغ أون، الذي لفت إلى نجاح المسؤولين في أكاديمية علوم الدفاع بحل مشكلة مهمة أخرى بنجاح، معرباً عن توقعه بأن “نوعاً جديداً من الأسلحة الاستراتيجية سيتم صنعه في فترة زمنية قصيرة”. بحسب الوكالة الكورية.

جدير بالذكر أن بيونغ يانغ أجرت عدداً غير مسبوق من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية خلال الأشهر الأخيرة، وسط توقعات بأن تصل الدولة الشيوعية إلى تقنية إنتاج صاروخ باليستي عابر للقارات في المرحلة القادمة.

شاهد أيضاً: أمريكا تخصص «مكافأة» للقبض على أحد المطلوبين  

زر الذهاب إلى الأعلى