آخر الاخباررئيسيمحليات

ما حقيقة إيقاف العمليات الباردة في أحد مشافي دمشق.. ؟!

نفت إدارة مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي بدمشق ما يتم تداوله عن قرار بوقف العمليات الباردة، مع الإشارة إلى أن عمليات الولادة الطبيعية أو القيصرية تسير بشكل طبيعي، مع وجود الكادر المناوب في أيام العطل لتقديم جميع الخدمات العلاجية والإسعافية للمرضى.

وأوضحت إدارة المشفى أنه يجري وسطياً من 25 عملية إلى 30 عملية ولادة طبيعية وقيصرية بشكل يومي، إضافة إلى استقبال عدد من الحالات الواردة من بعض المشافي.

ولفتت الإدارة أن المشفى يحتوي على كمية جيدة من المحروقات ويتم العمل والتنسيق مع الجهات المعنية لتزويدها بالكميات التي تحتاجها لمنع حدوث أي توقف في أعمال المشفى.

وكان مصدر مسؤول في المشفى المذكور تحدث لإحدى الصحف المحلية عن إيقاف جميع العمليات الباردة حتى إشعار آخر، وذلك بسبب أزمة المحروقات وانقطاع الكهرباء.

وبيّن المصدر في تصريح صحفي، أن القرار شمل فقط العمليـات البـاردة والتي بحاجة إلى وقت لإنجازها، من دون أن نشهد أي تأثير على العمليات الساخنة الإسعافية سواء عمليات الولادة الطبيعية أو القيصرية.

وأشار إلى أن 90% من عمليات مشفى التوليد وأمراض النساء هي إسعافية، والتوقف شمل فقط 10% من العمليات الباردة والتي تشمل الأورام الليفية والتهاب البول، مع استمرار كل العمليات بشكل يومي.

تابعنا على فيسبوك

الجدير بالذكر بأن المشفى يضم أقسام الإسعاف والنسائية والأورام والحوامل والمخاض والأطفال والتشريح المرضي والمخبر والأشعة والصيدلية.

شاهد أيضاً: سالم: الوزير ليس «انفلونسر» أو جامع للايكات.. وهناك رفع قريب للأسعار

زر الذهاب إلى الأعلى