آخر الاخبارمكس

ما هي أفضل المأكولات لعام 2023؟!

عام 2022 كان عاصفاً، لكنه على أي حال يقترب من نهايته، ومع اقتراب العام الجديد يحين وقت التفكير في تحسين الحياة، ومن بين الأفكار المطروحة، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع «ميامي هيرلد»، اقتراحاً بتجربة بعض أفضل الأطعمة الجديدة.

حيث تقول اختصاصية التغذية شيه رارباك، إنها «طالعت الاتجاهات الجديدة، وترجح أهم نوعين من الأطعمة التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي في العام المقبل».

وتضيف قائلة: إن «أي شخص سبق وأن تناول السوشي لابد وأنه قد تذوق النوري، وهي اللفائف الخضراء على السوشي، وهي عبارة عن منتجات غذائية يتم تصنيعها من الطحالب والأعشاب البحرية، بعد تقطيعها وتجفيفها بطريقة مشابهة لصناعة الورق».

وتشرح الدكتورة رارباك، بالقول: إن «النوري هو أعشاب بحرية غنية بالبروتين، وتحتوي ورقة واحدة من النوري على قدر من الألياف يعادل كوباً من السبانخ النيئة وعلى أحماض أوميغا-3 الدهنية أكثر من كوب الأفوكادو، إن جميع الأعشاب البحرية مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة».

تابعونا عبر فيسبوك 

وأشارت دراسة أجريت عام 2010، إلى أن «الألجينات الموجودة في الأعشاب البحرية يمكن أن تقلل من امتصاص الدهون وتمتص الماء بسرعة مما يساعد على إنقاص الوزن».

ويوجد أيضًا عشب بحري آخر هو «واكامي»، وهو شائع في المطاعم اليابانية، ويحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم ومدر طبيعي للبول، كما وتحتوي جميع الأعشاب البحرية على اليود للحفاظ على عمل الغدة الدرقية بشكل جيد.

ورجحت الدكتورة رارباك، إلى أن «تناول وجبة المعكرونة الخالية من الغلوتين، ولا يقتصر تناولها فقط على من يعانون من حساسية الغلوتين فحسب».

أما إذا كان الشخص يرغب في تناول معكرونة عالية البروتين، فيمكنه تناول معكرونة ملولبة مصنوعة من الحمص، والذي تحتوي الحصة الواحدة منه على 11 غراما من البروتين وأربع غرامات من الألياف القابلة للذوبان، التي تخفض الكوليسترول، بحسب ما وصفته الدكتورة رارباك.

وتختتم الدكتورة رارباك، قائلة: إن «تجربة المعكرونة غير التقليدية، سواء الخالية من الغلوتين أو عالية البروتين، تعد طريقة رائعة، لإبقاء تناول الطعام ممتعًا ومغذيًا وإدخال المزيد من الأطعمة النباتية في النظام الغذائي».

شاهد أيضاً : فيروس يشبه «نزلة البرد» ينتشر بين الأطفال

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى