آخر الاخبارسياسة

كيف ردّت كوريا الشمالية على العقوبات الأمريكية.. ؟!

لم تؤت العقوبات الإضافية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على كوريا الشمالية، ثمارها، في المنظور القريب على الأقل.

فبعد مرور بضعة أيام على العقوبات، أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين متوسطي المدى، وقالت بأنه اختبار «مهم» لتطوير قمر صناعي للتجسس.

تابعونا عبر الفيسبوك

مؤكدة أن العقوبات الأمريكية الإضافية لن توقف برنامجها الصاروخي.

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي «كيم يو جونغ»، أدلت بتصريحات لوكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، قائلة إن بيونغ يانغ: «طورت تكنولوجيا متقدمة لالتقاط صور من الفضاء، بفضل قمر تجسس اصطناعي».

وأضافت شقية الزعيم الكوري إن «هذا التطوير مرتبط مباشرة بأمن البلاد».

وكان تطوير قمر اصطناعي للاستطلاع، من بين المشاريع الدفاعية الرئيسية لبيونغ يانغ، التي كشف عنها كيم جونغ أون العام الماضي.

وتخضع كوريا الشمالية للعديد من العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي، بسبب برنامجها النووي والصاروخي منذ عام 2006. لكن الأقمار الاصطناعية ذات الاستخدام المدني ليست خاضعة للقيود نفسها.

كما أعلنت الولايات المتحدة، فرض عقوبات اقتصادية على ثلاثة مسؤولين كوريين شماليين لدعمهم «تطوير أسلحة دمار شامل وصواريخ باليستية».

وبحسب خبراء، يُعتبر تطوير قمر اصطناعي من هذا النوع بمثابة «ذريعة»، تسمح لبيونغ يانغ باختبار صواريخ باليستية عابرة للقارات، إذ تتمتع الأخيرة بجزء كبير من التكنولوجيا ذاتها، المستخدمة في الصواريخ التجسسية.

شاهد أيضاً شقيقة زعيم كوريا الشمالية: سيعلم الجميع قريباً ما يمكن أن تفعله صواريخنا!

زر الذهاب إلى الأعلى