آخر الاخباررئيسيسياسة

بوتين وشويغو يكشفان عن معلومات جديدة حول الحرب الأوكرانية

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن صواريخ «ليس لها مثيل في العالم» ستدخل الخدمة قريباً، فيما تحدّث وزير دفاعه عن إنفاق 27 دولة في العالم 97 مليار دولار على إمدادات الأسلحة لأوكرانيا.

وقال بوتين، خلال اجتماع موسع مع كبار القادة العسكريين، لتحديد مهام الجيش الروسي في العام المقبل إن الجيش الروسي سيكمل أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى نهايتها بالكامل.

وأشار الرئيس الروسي إلى ضرورة الاستفادة من الخبرة العسكرية التي اكتسبتها القوات الروسية في سوريا، قائلاً: «لا بد أن تصبح أساساً للمواد التربوية التي نقدمها للضباط والجنود في الأكاديميات بما في ذلك كلية أركان الحرب».

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف بوتين أن «توازن الردع النووي هو أساس الاستقرار في العالم»، معلناً عن دخول صواريخ سارمات وتسيركون إلى الخدمة في المستقبل القريب.

من جهته هاجم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الدول الغربية خلال الاجتماع الذي ترأسه بوتين

وقال إن القوات المسلحة الروسية تواجه في أوكرانيا قوات الغرب الجماعي، مضيفاً أن المستفيد الأكبر من هذه العمليات هي الولايات المتحدة الأمريكية «التي تستفيد من إضعاف شركائها في أوروبا».

وأشار شويغو إلى أن جزءاً من الأسلحة التي توفرها الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا «تصل إلى الأسواق حول العالم»

وأكد وزير الدفاع الروسي أن غواصة «الأدميرال غورشكوف» ستدخل في يناير/كانون الثاني المقبل إلى الخدمة القتالية، والتي تحمل أحدث الصواريخ الروسية تسيركون.

شاهد أيضاً: اتفاق بين بوتين وأردوغان

زر الذهاب إلى الأعلى