آخر الاخبارسياسة

إيران لزيلينسكي : “لصبرنا حدود”

حثّ الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على عدم اختبار صبر طهران على “اتهامات لا أساس لها” بشأن إمدادات أسلحة لروسيا.

وأشار الدبلوماسي إلى أن إيران، ردّت مراراً على تصريحات كييف، بشأن مزاعم نقل طائرات مسيّرة، وقال إن الدولة لم ترسل أي معدات عسكرية إلى أي من الجانبين.

وأضاف: “على زيلينسكي أن يتعلم من مصير بعض قادة الدول الذين كانوا سعداء بدعم الولايات المتحدة الأمريكية.. إيران لم تصدر أي أسلحة لأطرف النزاع في أوكرانيا من أجل استخدامها في الحرب”.

تابعنا عبر فيسبوك

وكان الرئيس الأوكراني زعم في خطاب أمام الكونغرس الأمريكي أمس أن إيران تقدم المساعدة العسكرية لروسيا، وقال إن “الطائرات المسيّرة التي أرسلتها إيران تهدد البنية التحتية الحيوية في بلاده”.

وكانت تقارير إخبارية غربية نشرت معلومات عن استخدام القوات الروسية في أوكرانيا لطائرات إيرانية من طراز “مهاجر 6” و”شاهد”، رغم نفي موسكو وطهران للأمر أكثر من مرة.

وتستند وسائل الإعلام مؤخراً في تأكيد المعلومات على تصريح لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قال فيه إن بلاده أمدّت روسيا بطائرات مسيّرة محدودة قبل بدء الحرب الأوكرانية في شهر شباط الماضي.

شاهد أيضاً: هكذا رد بوتين على تقديم “باتريوت” لأوكرانيا.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى