آخر الاخبارملتميديا

إيلون ماسك يزيل ميزة “حسّاسة” من تويتر

أمر مالك شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بإزالة ميزة من خاصية البحث تشمل عدداً من المواضيع الحساسة من بينها حرية التعبير ومنع الانتحـ.ـار وانتشار كـ.ـوفيد، وفق رويترز.

وكانت تظهر للمستخدمين خاصية «توجد مساعدة» (#thereisHelp) في الجزء العلوي لعمليات البحث، والتي تربط المستخدم بمنظمات في مجالات مختلفة: الصحة العقلية والإيـ.ـدز واللقـ.ـاحات، من بينها ما يخص «كـ.ـوفيد-19»، والاسـ.ـتغلال الجنسي للأطفال والعـ.ـنف وحرية التعبير.

وبحسب الوكالة، قامت شركة تويتر في الأيام القليلة الماضية، بإزالة ميزة كانت تروّج للخطوط الساخنة لمنع الانتـ.ـحار وموارد الأمان الأخرى للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى محدد”، ووفقاً لما قاله شخصان مطلعان على الموضوع، فإن “الأمر قد صدر عن المالك الجديد إيلون ماسك”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبحسب نشطاء، قد يؤدي إلغاء هذه الخاصية إلى زيادة المخاوف في شأن “المستخدمين الضعفاء”، في المقابل يقول ماسك إن المشاهدات للمحتوى الضار تنخفض منذ توليه منصبه في تشرين أول، ودعم تصريحاته برسوم بيانية، بينما ترى جماعات حقوقية أن المحتوى الذي يضم إهانات عنـ.ـصرية والحض على الكـ.ـراهية في ارتفاع.

وكان ماسك تعرض لانتقادات قبل أيام تخص حرية التعبير، وذلك بعد أن علّق عدداً من الحسابات الخاصة بصحافيين في “تويتر”، بمزاعم حفاظ على خصوصيته، ليتراجع بعدها عن القرار.

شاهد أيضاً: قانون أمريكي قد يتسبب بإزالة الأخبار من منصة فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى