آخر الاخبارسياسة

روسيا تكشف عن صاروخ “مرعب” قد يقلب موازين الحرب.. ما هو ؟

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة أمام قادة الدفاع في موسكو، إن صاروخ “سارمات” الأسرع من الصوت، سيكون جاهزاً للانتشار في المستقبل القريب.

وقال الرئيس الروسي إن صاروخه النووي “الذي لا يمكن إيقافه”، سيكون جاهزاً عما قريب للاستخدام في الحرب، حيث تستعد بلاده لتوسيع جيشها وتجديد قواتها النووية.

وتعتبر صواريخ سارمات، أو “آر إس – 28″، صواريخ روسية، حديثة الصنع من الجيل الخامس، ويطلق عليها الغرب اسم “الشيطان 2”.

تابعونا عبر الفيسبوك

و من المفترض أن يكون “الشيطان 2” بديلاً للصواريخ الباليستية القديمة التي تعود إلى الحقبة السوفياتية، وسيشكل حجر الزاوية في الترسانة النووية الروسية المستقبلية.

وبعد الإطلاق التجريبي الناجح لصـاروخ “الشيطان 2” في وقت سابق من هذا العام، قال بوتين: “إن الصاروخ ليس له منافس، وسيجعل أعداء روسيا يفكرون مرتين قبل إصدار التهديدات”.

كما حذر بوتين، من أن الـصاروخ “قادر على التغلب على جميع الوسائل الحديثة للدفاع المضاد للصواريخ”.

ووعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمنح قواته المسلحة كل ما يطلبونه لدعم الحملة العسكرية في أوكرانيا، مشيراً إلى أنه لا حدود مالية لما ستقدمه الحكومة إلى الجيش.

ما هو “الشيطان 2″؟

صاروخ سارمات، هو الأبعد مدى بين الصواريخ العابرة للقارات، وقادر على ضرب أهداف على بعد أكثر من 11 ألف كيلومتر، وهذا يعني أن بوسعه ضرب أوروبا وأمريكا بكل سهولة.

هذا الصاروخ قادر على حمل 10 رؤوس نووية، وبوسعه تدمير دولاً بأكملها مثل بريطانيا وفرنسا، وفق صحيفة “تلغراف” البريطانية.

أُطلق على الصاروخ تسميات عدة، كلها تدل على مدى قوته، فالرئيس الروسي وصف الصاروخ ذات مرة بـ”ملك الصواريخ” ، حلف الناتو يسميه “الشيطان 2” ، بينما يُطلق عليه البعض اسم “صـاروخ يوم القيامة”.

الصاروخ يتمتع بقدرة تفجيرية هائلة، ويعدّ الأقوى والأبعد مدى على مستوى العالم.

شاهد أيضاً هل يتلّقى بوتين معلومات “مشوهة” عن الحرب؟

زر الذهاب إلى الأعلى