آخر الاخبارشووت

روسيا تنتقل إلى الاتحاد الآسيوي ؟!

عقد الاتحاد الروسي لكرة القدم أمس الجمعة، اجتماعاً للجنة التنفيذية، حيث تمت مناقشة إمكانية مغادرة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، والانتقال إلى الاتحاد الآسيوي للعبة، ولكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي.

 

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن هذا المخطط يأتي في ظل عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على نظيره الروسي، في أعقاب العملية العسكرية لروسيا في أوكرانيا، وهو ما تسبب في استبعاد المنتخب الروسي وجميع الأندية الروسية من المشاركة في جميع المنافسات الدولية.

تابعونا على الفيسبوك

خاض منتخب روسيا ثلاث مباريات ودية فقط منذ بدء العملية العسكرية، ضد كل من قيرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان، وهي ثلاث جمهوريات سوفيتية سابقة تنتمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

وفي حال قبول الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد تتمكن روسيا من لعب المزيد من المباريات.

 

وتبدو الرياضة الآسيوية أكثر استعداداً لإعادة قبول روسيا ورياضييها في الفعاليات الدولية.

 

قال رئيس اتحاد كرة القدم الروسي ديوكوف: الاتحاد الآسيوي بات جاهزاً لقبول انضمام منتخب روسيا وبقية الأندية، والفيفا لن يعارض ذلك، سنغادر الاتحاد الأوروبي وننضم إلى الاتحاد الآسيوي.

 

و تابع: الغالبية العظمى من أندية روسيا تدعم الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي وفق مبدأ اللعب أفضل من الإيقاف ، وفي حال انتقالنا سنشارك لفترة طويلة ولن نعود إلى أوروبا مجدداً .

 

نقل موقع « Sport24»عن فابيو كابيلو، قوله: «المنتخب الروسي في آسيا؟ لا أجد أي رابط بين روسيا وآسيا».

 

وقال مصدر في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في وقت سابق من يوم الجمعة، إن «يويفا»لا يريد أن يفقد عضوية روسيا في منظمته، ويتوقعون عودة روسيا للمشاركة في المسابقات الأوروبية بعد تخفيف التوترات الجيوسياسية.

 

يذكر أن الاتحادين الدولي «فيفا» والأوروبي «يويفا» لكرة القدم، علقا في 28 فبراير الماضي، مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في المسابقات الدولية بسبب الوضع في أوكرانيا

يشار إلى أن معظم أراضي روسيا تقع في قارة آسيا.

شاهدوا أيضاً:«بيليه» في حالة حرجة للغاية!

زر الذهاب إلى الأعلى