آخر الاخبارمحليات

عقوبات مشددة على المخالفين.. البدء بتطبيق نظام التتبع “GPS” في ريف اللاذقية

بدأت محافظة اللاذقية بتطبيق نظام التتبع “GPS” على خطوط اللاذقية القرداحة واللاذقية جبلة مع رسم مسار الخطوط التي يجب على السرافيس العاملة تخديمها.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل دريد مرتكوش أوضح لـ”كيو ستريت” أن عدد السرافيس على هذين الخطين يبلغ 510 سرفيس التزمت معظمها بتركيب الجهاز مع تسرب حوالي 18 منها سيتم تطبيق اشد العقوبات بحقها.

ولفت مرتكوش إلى أن المحافظة طلبت من الشركة المنفذة لتركيب هذه الأجهزة الإسراع بأعمالها مع استعداد المحافظة لتجهيز مراكز لها في كل من مناطق جبلة والقرداحة والحفة لتسهيل عملها وتبسيط الاجراءات امام اصحاب السرافيس.

وبيّن أن المحافظة وخلال اجتماع لجنة تنظيم نقل الركاب المشترك اعتمدت تقسيم السرافيس العاملة ضمن المحافظة إلى 8 مجموعات سيتم تركيب الاجهزة وتطبيق برنامج التتبع عليها تدريجياً.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أكد مرتكوش أن عملية تركيب الأجهزة مستمرة خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة وسيتم الاستفادة منها للانتهاء من تركيب الأجهزة على السرافيس العامة ضمن المجموعة الثانية وتشمل خطوط تخدم أحياء ضمن مدينة اللاذقية وهي الدائري الشمالي والمشيرفة وبكسا وسقوبين وسنجوان وبسنادا ومجموعها حوالي 485 سرفيس، مع استكمال السرافيس التي تخدم خطي اللاذقية الحفة وصلنفة ليكون تطبيق نظام التتبع عليها بعد العطلة وبعد إنجاز مسارها وتقدير حاجة كل الآلية وفق استطاعة محركاتها.

وأوضح أن المحافظة ستتابع عن كثب إجراءات وتطبيق البرنامج لتلافي أي ثغرة مع الأخذ بعين الاعتبار بعض الملاحظات المتعلقة بأماكن سكن اصحاب السرافيس والعقود مع الجهات العامة.

وكان محافظ اللاذقية أصدر تعميماً قبل أيام، يلزم بموجبه أصحاب السرافيس بتركيب أجهزة التتبع لجميع السرافيس خلال مدة 15 يوماً تحت طائلة المسائلة من قبل قيادة الشرطة.

شاهد أيضاً: 70% من العاطلين عن العمل من فئة الشباب.. وريف دمشق تتصدر قائمة البطالة

زر الذهاب إلى الأعلى