آخر الاخباررأس مالرئيسي

“دمشق” أرخص مدن العالم من حيث “المعيشة”..؟!

نشرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية قائمتها السنوية لأغلى مدن العالم معيشة الخاصة بعام 2022، حيث احتلت مدينتي سنغافورة ونيويورك المركز الأول بالقائمة.

فيما كان المركز الثالث من نصيب تل أبيب، وتقاسمت مدينتي هونغ كونغ الصيني ولوس أنجلوس الأمريكية المركز الرابع، بينما كان مركزي السادس والسابع للمدينتين السويسريتين زيوريخ وجنيف على الترتيب.

تابعونا عبر فيسبوك

بينما احتلتا سان فرانسيسكو وكاليفورنيا المركز الثامن على أنهما أغلى من العاصمة، الفرنسية باريس التي احتفظت لنفسها بالمركز التاسع ضمن القائمة، وصنفت مدينة سيدني الأسترالية كأقل المدن غلاء ضمن القائمة.

وكانت الصدارة للعاصمتين دمشق وطرابلس، بالنسبة لأرخص المدن من حيث تكاليف المعيشة.

كما شهدت مدينة كاراكاس الفنزويلية أعلى نسبة في التضخم، حيث ارتفعت تكاليف العيش فيها بنسبة 132% منذ بداية العام، وحلت بعدها مدينة إسطنبول التركية، وبيونس آيرس الأرجنتينية، وأخيراً طهران عاصمة إيران.

وارتفعت الأسعار في كبرى مدن العالم بوتيرة أسرع خلال عام 2022، مما كانت عليه طوال عقدين، أي بمتوسط يعادل 8.1% بالنسبة للعملة المحلية في كل دولة.

مدن أوروبا الغربية سجلت ارتفاعاً كبيراً في أسعار الغاز والكهرباء حيث ارتفعت بنسبة 29% (مقارنة بمتوسط ارتفاع هاتين المادتين عالمياً والذي سجل 11%).

شاهد أيضاً: سوريا تسمح بمرور الطيران المدني الروسي عبر أجواءها

زر الذهاب إلى الأعلى