آخر الاخباررئيسيمحليات

لا يسلم منه أحد.. فيروس ليس بجديد يسحب البساط من “كوفيد”

كشف مدير مشفى المواساة عصام الأمين لـ”كيو ستريت”، أنه يوجد خلال هذه الفترة 3 أنواع من الفيروسات منتشرة بشكل كبير على مستوى العالم وليس فقط في سوريا.

وذكر الأمين أن الأنواع المنتشرة هي الإنفلونزا h1n1، وh1n5، والكوفيد-19 لكن معظم الإصابات به حالياً، خفيفة ومتوسطة التي لا تحتاج إلى مراجعة المشافي، إضافةً للإنتان التنفسي المخلوي أو التهاب القصيبات الشعرية rsv الذي كان يصيب سابقاً 90-95% الأطفال.

تابعنا عبر فيسبوك 

كما بيّن أن الفيروس الأكثر شيوعاً حالياً، هو المخلوي التنفسي، خصوصاً بعدما بات يصيب الكبار، منوهاً إلى أنه ليس خطيراً، لكن فترة الإصابة به طويلة، حيث تتراوح ما بين 3-4 أسابيع.

وأشار المدير إلى أن أعراضه تتمثل بالسعال وصعوبة في التنفس وسيلان بالأنف، وهي مشابهة للربو، لذلك لا يمكن تفريقها إلا من قبل الأطباء، مضيفاُ أن تشخيصه يتم عن طريق المخابر وتحديداً بواسطة فحص الـpcr.

الأمين أوضح أنه يشكل خطورة بالنسبة لضعيفي المناعة ومرضى السكري والقصور الكلوي والمرضى الذين يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.

وأضاف أن أغلب المراجعات التي وردت إلى المواساة مصابة بـh1n1 أو rsv، ويوجد حالياً 4 إصابات بغرف العناية الصدرية.

أما بالنسبة لكوفيد-19، أكد المدير أنه منذ 8 أشهر لم يتم تسجيل أي إصابة بالكوفيد-19 في المشفى، وذلك لا يعني أنه غير موجود، لكن أغلب الإصابات به باتت متوسطة وخفيفة الشدة لا تستدعي الدخول إلى المشفى.

شاهد أيضاً: “التموين” تحذر التجار من الفواتير “المزورّة”

زر الذهاب إلى الأعلى