آخر الاخباررئيسيمحليات

ليلة 2023 كانت “آمنة”.. مقارنةً مع سابقاتها

أكد المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو لـ”كيو ستريت”، أنه لم يتم تسجيل أي وفيات إثر إطلاق الأعيرّة والمفرقعات النارية بشكل عشوائي، خلال احتفالات رأس السنة الجديدة.

وذكر حجو أنه أُصيب شخصان في حمص، و2 آخرين بدمشق،  3 أشخاص باللاذقية، جراء الأعيرّة والمفرقعات النارية في ليلة رأس السنة، مؤكداً أن جميع الإصابات طفيفة.

وبيّن أن هذا السنة لم تكن كسابقاتها من حيث عدد الإصابات والوفيات، نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي وسوء استخدام المفرقعات النارية، ووصف بداية السنة الجديدة بأنها كانت آمنة مقارنةً مع ما سبق.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان قد كشف مصدراً في مديرية صحة اللاذقية لـ”كيو ستريت”، أن مشافي المديرية استقبلت 6 إصابات، 4 منها كانت نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي خلال احتفالات رأس السنة.

ووصل إلى مشفى اللاذقية الوطني إصابتان إحداهما لسيدة (40 عاماً) أصيبت بمقذوف ناري بالرأس وأخرى لشاب (18 عاماً) مصاب بحرق في الظهر إثر مفرقعات نارية.

فيما استقبل مشفى جبلة 3 حالات إحداهما لشاب (17عاماً) أُصيب بطلق ناري باليد وطفل (9 أعوام) مصاب بطلق ناري بالقدم، وشاب (15عاماً) أُصيب بضياع مادي باليد اليسرى وتهتك إثر مفرقعات نارية.

كما استقبل مشفى القرداحة سيدة (62 عاماً) مصابة بطلق ناري فوق المرفق دون وجود أذية عظمية .

واستقبل مشفى تشرين الجامعي، 4 إصابات جراء الألعاب النارية بينهما طفلان لم تتجاوز أعمارهما 4 أعوام، وطفل (10 أعوام) إضافةً إلى شاب (33 عاماً) وجميع الإصابات من قرية الحويز بريف جبلة.

كما استقبل المشفى حالتي إصابة إحداها لسيدة (54 عاماً) مصابة بطلق ناري باليد وأخرى لشاب (35 عاماً) مصابة بمقذوف ناري بالكتف.

شاهد أيضاً: بعد استهدافه بغارة “إسرائيلية”.. مطار دمشق الدولي يعود للخدمة

زر الذهاب إلى الأعلى