آخر الاخبارسياسة

سوريا.. القواعد الأمريكية في مرمى الصواريخ لليوم الثاني على التوالي

تعرضت القاعدة الأمريكية المتواجدة ضمن حقل العمر النفطي شرقي دير الزور لهجوم صاروخي فجر الخميس، في ثاني استهـ.ـداف لقواعد “التحالف” خلال أقل من 48 ساعة.

وقالت مصادر في المحافظة إن 4 صـ.ـواريخ سقطت ضمن القاعدة، تلاها دوي انفجـ.ـارات عنيـ.ـفة هزت أرجاء الحقل النفطي، مشيرة إلى أن الصـ.ـواريخ انطلقت من بادية الميادين، وبالتحديد من منطقة المزارع.

وكانت القاعدة الأمـ.ـريكية في حقل كونيكو للغاز شمال شرق دير الزور تعرضت لقصـ.ـف صـ.ـاروخي الأربعاء، وفق ما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال بيان القيادة، إن صـ.ـاروخين استهدفا قاعدة التحالف في حقل كونيكو في ريف محافظة دير الزور الشمالي الشرقي، موضحاً أن “الاستهداف الذي وقع الساعة التاسعة صباح الأربعاء، لم يسفر عن إصابات في صفوف قوات التحالف أو أضرار مادية في القاعدة”.

وبالتوازي مع بيان القيادة، أعلنت ميليشيا “قسد” الحليفة للقوات الأمريكية أن أعضاء منها زاروا موقع مصدر الصـ.ـواريخ، ووجدوا صـ.ـاروخاً ثالثاً لم يتم إطلاقه.

هذا ويحتلّ الجيش الأميركي وقوات أجنبية أخرى، أكثر من 28 موقعاً عسـ.ـكرياً معلناً عنه في سوريا، تتوزع على 3 محافظات، هي الحسكة “17 موقعاً” ودير الزور “9 مواقع”وحمص “موقعان”.

وتتواجد أكبر قاعدة أمريكية في حقل العمر النفطي أكبر حقول النفط السوري في ريف دير الزور الشرقي، فيما تتوزع القواعد الباقية في القوس الممتدّ من معبر التنف عند المثلث الحدودي السوري الأردني العراقي جنوباً، حتى حقول رميلان النّفطية قرب المثلث الحدودي السوري العراقي التركي شمالاً.

شاهد أيضاً:  قصف على قاعدة أمريكية في دير الزور.. التحالف يكشف الخسائر

زر الذهاب إلى الأعلى