آخر الاخباررئيسيسياسة

صحيفة تركية تكشف جديد تطورات التقارب السوري – التركي!

في جديد التطورات حول التقارب السوري التركي، ذكرت وسائل إعلام تركية، بأن حكومات البلدين بدأت بتشكيل لجان عسكرية واستخباراتية، لمتابعة التفاهمات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماع الأخير في موسكو.

وأفادت صحيفة مقربة من حزب العدالة والتنمية، بأن الحكومتين التركية السورية، أنشأتا لجاناً مؤلفة من مسؤولين عسكريين واستخباراتيين بهدف تسريع عملية التقارب بين البلدين.

وبحسب صحيفة «يني شفق» التركية، تتسارع عملية التقارب مع الجانب السوري بعد اجتماع موسكو، الذي جمع وزير الدفاع التركية خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان مع نظرائهما من الدولة السورية، والذي سيؤدي إلى عقد اجتماع بين وزراء الخارجية خلال الفترة المقبلة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت الصحف، إلى «ماراثون التقارب» بدأ في رفع سقف معاييره على المستوى السياسي، وذلك عبر تشكيل لجان مؤلفة من مسؤولين عسكريين واستخباراتيين من قبل الحكومتين، لحل المشكلات العالقة بين البلدين بهدف تسريع عملية التقارب.

وأكدت الصحف، على أن اللجان ستكون حاضرة خلال الاجتماعات التركية السورية، حيث سيعملان على قطع شوط طويل في حل المشكلات بين البلدين، إلا أنه لم يتم بعد توضيح موعد اجتماع الطرفين.

وفي لقاء رسمي هو الأول من نوعه منذ عام 2011، جمعت العاصمة الروسية موسكو، وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، مع وزير الدفاع السوري علي عباس على طاولة مباحثات واحدة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان: إن اجتماع موسكو ناقش الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين ومكافحة جميع التنظيمات الإرهـ.ابية في سوريا.

وذكر وزير الدفاع التركي أنه أكد خلال اجتماع موسكو الثلاثي مع نظيريه الروسي والسوري، على ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي رقم 2254.

شاهد أيضاً : طائرة كورية شمالية تحلق فوق مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية

زر الذهاب إلى الأعلى