آخر الاخباررئيسيسياسة

سياسي تركي: “سنرسل السوريين إل بلادهم بالطبل والزمر” !

جدد زعيم “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو وعوده بإرسال اللاجئين السوريين إلى بلادهم في غضون عامين على أبعد تقدير، في حال وصوله إلى سدة الحكم.
وقال أوغلو في كلمة باجتماع بمنطقة أسنيورت في ولاية إسطنبول إن”بعض اللاجئين السوريين مُنعوا (في وقت سابق) من العودة إلى سوريا بإرادتهم”.
وأضاف: “سنرسل جميع إخوتنا وأخواتنا السوريين إلى سوريا بطبول وزمر في غضون عامين على أبعد تقدير”.

 

تابعنا على فيسبوك

يأتي ذلك، أفادت صحيفة مقربة من حزب العدالة والتنمية، بأن الحكومة التركية ودمشق أنشأا لجاناً مؤلفة من مسؤولين عسكريين واستخباراتيين بهدف تسريع عملية التطبيع بين البلدين.

وبحسب صحيفة “يني شفق” تتسارع عملية التطبيع مع دمشق بعد اجتماع موسكو الذي جمع وزير الدفاع التركية خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان مع نظرائهما السوريين، والذي سيؤدي إلى عقد اجتماع بين وزراء الخارجية خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى ما سمّته “ماراثون التطبيع” بدأ في رفع سقف معاييره على المستوى السياسي، وذلك عبر تشكيل لجان مؤلفة من مسؤولين عسكريين واستخباراتيين من قبل الحكومة التركية ودمشق لحل المشكلات العالقة بين البلدين بهدف تسريع عملية التطبيع.

وفي لقاء رسمي هو الأول من نوعه منذ عام 2011، جمعت العاصمة الروسية موسكو، وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، مع وزير الدفاع السوري علي عباس على طاولة مباحثات واحدة.

شاهد أيضاً: مسؤول أمريكي رفيع المستوى سيزور أنقرة.. ما علاقة “سوريا” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى