آخر الاخباررأس مال

أسعار البنزين في الولايات المتحدة تواصل الصعود

أظهرت بيانات استمرار أسعار البنزين في الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي في أمريكا، حيث صعدت بنسبة 32.7 سنتاً عن الشهر الماضي مع ارتفاع أسعار النفط الخام.

أسعار البنزين آخذة في الارتفاع بحسب Oil price وترجمته “كيو بزنس” مع ارتفاع أسعار خام غرب تكساس الوسيط ، والتي ارتفعت 3 دولارات للبرميل عن الأسبوع الماضي ، وبارتفاع دولارين للبرميل عن الشهر الماضي.

وقال “باتريك ديهان” رئيس قسم تحليل البترول في GasBuddy في مذكرة إنه “بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، فإن أسعار البنزين آخذة في الارتفاع، حيث “أدت تحديات المصفاة المستمرة إلى إبقاء إمدادات البنزين من الارتفاع بشكل أكبر”.

واستمرت عوامل الاقتصاد الكلي في التأثير على النفط والمنتجات المكررة ، حيث لم يتباطأ الطلب القوي في الصين كثيراً بسبب الارتفاع في حالات الفيروس الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك، انتهت عمليات إطلاق النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي.

تابعنا على فيسبوك

وتتزايد المخاوف من أنه بدون نفط إضافي، سوف يتقلص العرض في الأسابيع المقبلة، خاصة وأن الأمة تبدأ في الابتعاد عن الطلب الضعيف في ذروة الشتاء.

و”من الآن فصاعداً، لا يبدو الأمر جيداً لسائقي السيارات، حيث من المرجح أن تستمر الأسعار في التسارع”، بحسب “ديهان”.

وارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين على قدم وساق، في حين نمت مخزونات البنزين أيضاً، ولكن بكمية أقل.

ومع ذلك، لا تزال مخزونات البنزين أقل من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وقال GasBuddy يوم الاثنين إن “بيانات الطلب تظهر أن طلب التجزئة على البنزين في الولايات المتحدة انخفض بنسبة 1.4٪ في الأسبوع الماضي المنتهي”.

ويبلغ المعدل الوطني لغالون البنزين 3.423 دولاراً للغالون اعتباراً من يوم الاثنين، وفقاً للبيانات.

شاهد أيضاً: تباين أسعار النفط

زر الذهاب إلى الأعلى