آخر الاخبارشووت

تعافي الأندية الإنكليزية وبدء تسجيلها للأرقام القياسية من جديد

تجاوز إجمالي الإنفاق من قبل الأندية الإنكليزية الرقم الأعلى سابقاً والبالغ 430 مليون جنيه إسترليني في يناير 2018و تشيلسي يتصدر القائمة.

تابعونا على الفيسبوك

وفقاً لخبراء شركة «ديلويت» المختصة في مجال التدقيق المالي (فوتبول ماني ليغ) حطمت أندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم الرقم القياسي في الإنفاق خلال نافذة سوق الانتقالات في يناير الحالي حيث انفقت (542 مليون دولار).

بتمويل سخي من المالكين الجدد، اعتلى تشلسي قائمة الأكثر إنفاقاً، مسجلاً رقماً قياسياً في سوق الانتقالات الشتوية.

أنفق «البلوز تشيلسي» حوالي 180 مليون جنيه إسترليني، عقب انضمام الجناح الأوكراني ميخايلو مودريك من شاختار دانييتسك في صفقة بلغت قيمتها 88.5 مليون جنيه إسترليني.

استقدم تشلسي العاجي دافيد فوفانا من مولده النرويجي، والفرنسي بنوا بادياشيل من موناكو، والبرازيلي أندري سانتوس من فاسكو دي غاما ونوني مادويكي من أيندهوفن الهولندي.

وانضم المهاجم الهولندي كودي خاكبو إلى ليفربول من أيندهوفن مقابل 44 مليون جنيه إسترليني في إحدى أكبر التعاقدات الشتوية.

ولا يزال هناك أسبوع واحد قبل إغلاق النافذة الحالية، مما يترك مجالاً لتعزيز الرقم القياسي الجديد.

وأفادت شركة ديلويت ان إجمالي إنفاق أندية الدوري الإنكليزي في نافذة العام الماضي بلغ 105 ملايين جنيه إسترليني قبل أسبوع واحد من إغلاق سوق الانتقالات الذي أقفل حينها على 295 مليون جنيه إسترليني.

شهد موسم 2022-23 استثمار الأندية بكثافة في فرقها، وحتى الآن أنفقت الأندية هذا الموسم أكثر من 2.4 مليار جنيه إسترليني على انتقالات اللاعبين.

يوضح هذا المستوى من الإنفاق تعافي أندية الدوري الإنكليزي بعد الوباء، يجب أن تظل أهمية التخطيط المالي طويل الأجل والتركيز على أولوية الاستدامة المالية

وذكرت «ديلويت» ان إجمالي إنفاق أندية البريميرليغ لموسم 2022-23 وصل حتى الآن إلى 2.4 مليار جنيه إسترليني، حيث يأتي الرقم القياسي الشتوي الجديد بعد الرقم القياسي الآخر الذي سّجل في الصيف الماضي بـ 1.9 مليار جنيه إسترليني.

شاهدوا أيضاً:السودان يسعى لاعتراف دولي برياضة “مصارعة النوبة”

زر الذهاب إلى الأعلى