سياسة

القوات الروسية وصلت إلى العاصمة الأوكرانية كييف

تداولت وسائل إعلام أخباراً عن سماع أصوات إطلاق نار في منطقة وجود المباني الحكومية في كييف بعد دوي صفارات الإنذار في عموم العاصمة الأوكرانية.

وصباح اليوم أعلن الجيش الأوكراني، أنه يقاتل وحدات من المدرعات الروسية في مدينتي ديمر وإيفانكيف الواقعتين على التوالي على بعد 45 و80 كلم شمالي كييف.

وكتبت القوات البرية الأوكرانية على صفحتها على “فيسبوك”، أن “القوات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية تقاتل حول مدينتي ديمر وإيفانكيف، حيث وصل عدد كبير من مدرعات العدو”.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي وقت سابق، حذرت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، من أن القوات الروسية ستدخل مناطق على مشارف العاصمة الجمعة، بعدما قال مسؤولون إن المدينة ومناطق أخرى تعرضت لقصف صواريخ روسية في الساعات الأولى من الصباح.

واتهم الرئيس الأوكراني، الجيش الروسي باستهداف مناطق مدنية في كييف، مشيداً “ببطولة” الأوكرانيين ومؤكداً أن جنوده “يفعلون ما بوسعهم للدفاع عن البلاد”.

وأكد زيلينسكي في وقت سابق، أن القوات الروسية التي تهاجم بلاده توقفت عن التقدم في معظم الاتجاهات، مشيراً إلى أن روسيا استأنفت الضربات الصاروخية في الساعة الرابعة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي، لكن قواتها “مُنعت من التقدم في معظم الاتجاهات”.

وليل الخميس قال الرئيس الأوكراني إن قوات روسية تسللت إلى كييف.

وتعهد زيلينسكي بالبقاء في كييف، محذرا من أن “العدو حددني على أنني الهدف الأول. عائلتي هي الهدف الثاني. يريدون تدمير أوكرانيا سياسيا من خلال تدمير رئيس الدولة”.

وبين أن 137 من العسكريين والمدنيين، لقوا حتفهم في القتال الخميس، وأصيب مئات آخرون.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تعطيل 118 مرفقاً عسكرياً من بينها 13 نقطة قيادة واتصال وتدمير 18 دبابة ومدرعة و7 قاذفات صواريخ و41 وحدة آلية

شاهد أيضاً: الرئيس الأوكراني: “العالم تركنا لوحدنا في مواجهة روسيا”

زر الذهاب إلى الأعلى