آخر الاخباررئيسيسياسة

مسيّرة تقتل قيادياً في “أحـرار الشام”..روسيا أم تركيا ؟

قُتـ.ـل قيادي من حركة “أحـ.ـرار الشام- القاطع الشرقي” الأربعاء، جرّاء استهدافه بصـ.ـاروخ موجّه من طائرة مسيّرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقالت مصادر إعلامية معارضة إن طائرة مسيّرة مجهولة استـ.ـهدفت القيادي صدام الموسى الملقب بـ”أبو عدي عولان”، بصـ.ـاروخ أمام منزله في قرية الحدث في ريف مدينة الباب، موضحةً أن الموسى لقي مصرعه لحظة نقله إلى المستشفى جرّاء تعرضه لجـ.ـروح خطـ.ـيرة.

من جهته، قال المرصد السوري المعارض إن انفـ.ـجاراً مجهولاً في منزل الموسى أدّى إلى مقتـ.ـله، مشيراً إلى أن طيراناً مسيّراً كان يحلق في سماء المنطقة لحظة حصول الانفـ.ـجار.

تابعنا عبر فيسبوك 

ونوهت مصادر إلى أن المسيّرة التي استهدفت القيادي “أبا عدي” تابعة للقوات الروسيّة، إلا أن مصادر أخرى رجحت أن يكون الاستهداف قد تمّ من مسيّرة تركية، على اعتبار أن الموسى يقود تياراً داخل “أحرار الشام” موالٍ لـ “النصرة – تحرير الشام”، ورافض لتسليم معبر “الحمران” إلى السلطات التي تعمل بأمرة الجيش والاستخبارات التركيين في مدينة الباب.

يشار إلى أن “تحرير الشام” (النصرة سابقاً) تسيطر على عدة معابر في مناطق سيطرة الميليشيات الموالية لتركيا، وتُقتسم العائدات بين الأطراف بنسب متفاوتة بحسب الاتفاق المبرم بينها.

شاهد أيضاً: مقترح لإنشاء لجنة “أمنية ودفاعية” بين سوريا وإيران

 

زر الذهاب إلى الأعلى