آخر الاخباررئيسيسياسة

“ترامب يعود إلى فيسبوك”.. ميتا تلغي حظر حسابات الرئيس السابق

أعلنت شركة “ميتا”، الأربعاء، عزمها إعادة تفعيل حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على «فيسبوك» و«إنستغرام» في الأسابيع المقبلة، بعد أكثر من عامين على حظر حساباته على المنصتين في أعقاب الهجوم الشهير على مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني 2021.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن رئيس “ميتا” للشؤون العالمية، نيك كليج، قوله: “رأينا أن الخطر على السلامة العامة قد انحسر بدرجة كافية، وعلى هذا النحو، سنعيد حسابات السيد ترامب على فيسبوك وانستغرام في الأسابيع المقبلة. ومع ذلك، فإننا نقوم بذلك باستخدام حواجز حماية جديدة لردع تكرار الجـ.ـرائم”.

تابعنا عبر فيسبوك 

ومع إعادة تنشيط حساباته على فيسبوك وانستغرام، سيتمكن ترامب مرة أخرى من الوصول إلى منصات اتصالات ضخمة وقوية، للترويج لحملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض من خلال السباق الرئاسي الأمريكي عام 2024.

القرار يأتي في أعقاب خطوة مماثلة من “تويتر”، التي رفعت الحظر عن ترامب في تشرين الثاني الماضي، غير أن الرئيس السابق لم يستأنف بعد التغريد، واختار بدلاً من ذلك البقاء على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به “تروث سوشيال”.

يشار إلى أن آخر منشور لترامب على فيسبوك كان في 6 كانون الثاني عام 2021، وقال فيه معقباً على أحداث الكابيتول: “أطلب من الجميع في الكابيتول الأمريكي أن يظلوا مسالمين.. لا عنـ.ـف! تذكروا، نحن حزب القانون والنظام – نحترم القانون ورجالنا العظماء والنساء باللون الأزرق”.

شاهد أيضاً: وثائق سرية جديدة بحوذة شخص مقّرب من ترامب !

زر الذهاب إلى الأعلى