آخر الاخباررئيسيسياسة

صحيفة: إحباط مخطط لتنظيم “داعـ.ـش” في لبنان

نشرت صحيفة الأخبار اللبنانية تفاصيل عملية، قام بها جهاز الأمن العام اللبناني الشهر الماضي، أدت إلى إحباط هجـ.ـمات وتفـ.ـجيرات كانت تخطط لها خلية تتبع لتنظيم “داعـ.ـش”:.

وقالت الصحيفة إن الأمن العام أوقف في 27 كانون الأول الماضي خمسة لبنانيين في منطقة الشمال يشتبه في تأليفهم خليةً تابعة للتنظيم، جميعهم من سكان منطقة المنكوبين في طرابلس.

ونقلت الصحيفة محضر اعتراف لأحد الموقوفين، أكد فيه تخطيط الخلية لتفـ.ـجير مستشفى الرسول الأعظم ومسجد بمسيّرة مفـ.ـخخة في بيروت، إضافة إلى هجوم على كنيسة وعدة أهداف في جبل محسن في طرابلس.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب محضر التحقيق، فإن معظم الموقوفين من عائلات لها تاريخ طويل من التورّط مع جماعات إرهـ.ـابية، وبعضهم قـ.ـاتل في سوريا، وأمضى سنوات من السجن في لبنان بتهم الانتماء إلى جماعات إرهـ.ـابية، باستثناء المتّهم الرئيسي.

وأشارت الصحيفة إلى قيام الخلية بتجنيد أشخاص غير “محروقين” أمنياً، حتى إذا ما وقعوا في قبضة الأجهزة الأمنية يتم إنكار الصلة، كما في حالة المتهم الرئيسي.

وتجري محاكمة الموقوفين بتفويض من المحكمة العسكرية، بجرم التخطيط لتنفيذ أعمال أمنية داخل الأراضي اللبنانية، بحسب الصحيفة.

شاهد أيضاً: رائحة الحرب العالمية الثالثة تفوح من الحدود الروسية – الأوكرانية!

زر الذهاب إلى الأعلى