آخر الاخباررأس مال

ما قصة “سبائك الذهب المزيفة” في الأسواق المصرية؟!

بعدما ترددت أنباء عن انتشار سبائك ذهب مزيفة في الأسواق المصرية، سارعت الحكومة من خلال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري إلى نفي الخبر.

وأوضحت الحكومة في بيان، أنه قامت بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار سبائك ذهب مزيفة في الأسواق .

وشددت على أن كافة سبائك الذهب المتداولة في الأسواق معتمدة ومدموغة من مصلحة الدمغة والموازين، ويتم منح مشتريها فواتير موثقة، مُشيرةً إلى شن حملات رقابة وتفتيش دورية من قبل المصلحة على جميع محال بيع المصوغات والمشغولات الذهبية بالأسواق، للتأكد من عيارات المشغولات والسبائك الذهبية.

تابعونا عبر فيسبوك 

وناشدت المواطنين، التأكد من وجود الختم على السبائك والمنتجات الذهبية عند شرائها، مع عدم شراء أي منتجات ذهبية دون الحصول على فاتورة موثقة.

في الوقت نفسه، اتجهت أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الأحد بمصر، إلى الاستقرار بالتزامن مع هدوء سعر الدولار .

وحول أسعار الذهب افي مصر، هبط سعر غرام الذهب عيار 14 إلى 1170 جنيهاً، وتراجع سعر الذهب عيار 18 إلى 1504 جنيهات للغرام، وهبط سعر الذهب عيار 21 إلى 1755 جنيهاً، وانخفض سعر الذهب عيار 24 إلى 2006 جنيهات.

وتعاني أسواق الذهب في مصر من تراجع الشراء قياساً بالأسعار.

وسمحت مصر لعملتها بالهبوط نحو 50 % مقابل الدولار خلال العام الماضي، بعد إبقائها ثابتة لما يقرب من عامين.

وأوضحت بيانات رسمية هذا الشهر، أن التضخم السنوي ارتفع إلى 21.3 % في كانون الأول الماضي، وهو أعلى مستوى في خمس سنوات، متأثراً بضعف العملة والقيود على الواردات.

شاهد أيضاً : “السندات الأمريكية”.. مخاطرة عراقية أم سبيل للنجاة؟!

زر الذهاب إلى الأعلى